تستمع الآن

التموين: بدء فترة «الأوكازيون الشتوي» 6 فبراير المقبل ولمدة شهر

الأحد - ٢٥ ديسمبر ٢٠٢٢

أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير ‏التموين والتجارة الداخلية، قرارًا وزاريًا ببدء موسم التصفية الموسمية ‏الأولى (الأوكازيون) لعام 2023، ونص القرار الصادر، على البدء في الأوكازيون في 6 فبراير 2023، ولمدة شهر ‏على أن يكون كل محل أسبوعين.

كما ألزم القرار الصادر من وزير التموين الجهات المشاركة في التصفية بالحصول على إذن ‏مسبق من مديرية التموين الواقعة في دائرتهم، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

كما أكد وزير التموين والتجارة ‏الداخلية في القرار على أهمية التزام الجهات المشاركة بإعلان ‏ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترنة بها بيان عن ‏الثمن الفعلي الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر ‏السابق عن التصفية.

وصرح المتحدث الرسمي معاون الوزير أحمد ‏كمال بأن الهدف من الأوكازيون هو تنشيط التجارة الداخلية ‏وزيادة القوة الشرائية للمواطنين بعدد التخفيضات التي توجد ‏على السلع، مؤكداً أن الأوكازيون لا يقتصر فقط على الملابس ‏بل كل الأنشطة التجارية التي تهم الأسرة المصرية من ‏مصنوعات جلدية وأدوات منزلية أيضاً.

وطالب كمال المحال ‏التجارية بضرورة التقدم بطلب لمديرية التموين التابعة لهم ‏للدخول في موسم التصفية ومن المتوقع أن يصل عدد المحال ‏التجارية المشاركة إلى 4 آلاف محل تجاري.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك