تستمع الآن

آخرهم هشام سليم ومفيد فوزي.. مشاهير رحلوا عن عالمنا خلال 2022

الأربعاء - ٢٨ ديسمبر ٢٠٢٢

شهد الوسط الفني والإعلامي في عام 2022، العديد من اللحظات الحزينة إثر رحيل مجموعة من الفنانين والمبدعين الذين أثروا الساحة الفنية والإعلامية بأعمالهم وإبداعاتهم.

وبقلوبٍ حزينة ودعت مصر والوطن العربي عدد من الفنانين والمشاهير الذين رحلوا عن عالمنا، إلا أن ردود أفعال الجمهور على وفاتهم تكشف عن استمرار أثرهم في قلوب وعقول محبيهم.

هشام سليم

غيب الموت الفنان هشام سليم، عن عمر يناهز 64 عاما بعد صراع مع السرطان الذي أصيب به في بداية عام 2021.

كانت آخر أعمال سليم مشاركته في فيلم “موسى” مع الفنان كريم محمود عبد العزيز، حيث ظهر خلال أحداث الفيلم بدور ضابط بوزارة الداخلية.

هشام سليم

سمير صبري

فجع الوسط الفني بوفاة الفنان سمير صبري في 20 مايو الماضي، بعد صراع مع المرض، تاركًا إرثًا فنيًا كبيرًا، وذلك عن عمر ناهز 85 عامًا.

سمير صبري

أحمد الحجار

توفي المطرب أحمد الحجار في 4 يناير من العام الجاري 2022، بعد تعرضه لأزمة صحية، و”الحجار” من مواليد سبتمبر عام 1956، وقدم مجموعة شهيرة من الأغاني بالإضافة إلى المشاركة في مجموعة من المسلسلات ومنها رصاصة في القلب ومسلسل خيوط الشمس.

زكي فطين عبد الوهاب

عانى الفنان زكي فطين، مع مرض السرطان سنوات عديدة بدأت من عام 2019 وانتهت بوفاته يوم 21 مارس لعام 2022، حيث إنه توفى عن عمر يناهز 61 عاما، وهو كان من الفنانين الذين قدموا أعمال مختلفة وشيقة تليق بالجمهور المصري.

زكي فطين عبد الوهاب

مها أبو عوف

توفيت مها أبو عوف عن عمر يناهز 65 عامًا بعد صراعها مع مرض السرطان، إذ أصيبت بالتهاب رئوي حاد، ونقلت بسببه للعناية المركزة لتفارق الحياة، والجدير بالذكر بأن آخر ظهور للفنانة الراحلة كان عبر مسلسل “الحرير المخملي”بمشاركة حسين فهمي وداليا مصطفى وهالة فاخر وسامي مغاوري.

مها أبو عوف

عايدة عبد العزيز

رحلت نجمة من عمالقة الفن الجميل الفنانة الكبيرة عايدة عبد العزيز، يوم 3 فبراير بعد صراع مع مرض الشيخوخة، وكان خبر وفاتها بمثابة صدمة كبيرة للجميع الذي كان يعشق أدوارها وينتظرها في أعمال جديدة.

وائل الإبراشي

توفي الصحفي والإعلامي وائل الإبراشي، إثر إصابته بتليفات في الرئتين، وهي توابع إصابته بفيروس كورونا المستجد، حيث أُصيب “الإبراشي” بكورونا منذ ديسمبر عام 2020 حتى وافته المنية مساء يوم 9 يناير من عام 2022.

جلال الشرقاوي

رحل في 4 فبراير 2022 عن عمر ناهز الـ 87 عاما، بسبب مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا.

جالا فهمي

رحلت الفنان جالا فهمي في 26 فبراير 2022 عن عمر ناهز الـ 60 عاما، بعد إصابتها بأزمة قلبية.

جالا فهمي هي ابنة المخرج الراحل أشرف فهمي، وبدأت مسيرتها الفنية وهي طفلة في الثانية عشر من عمرها، حيث عملت في الإذاعة والتلفزيون وقدمت برنامج بعنوان «حكايات راوية وفكري»،

وشاركت الفنانة الراحلة خلال مسيرتها الفنية في 4 مسلسلات فقط، وهي: ليالي الحلمية، الوسية، أحلام العمر، زمن الحلم الضائع، كما قدمت في السينما أفلام من بينها: قبضة الهلالي، وطأطأ وريكا وكاظم بيه.

أحمد حلاوة

رحل الفنان الكبير أحمد حلاوة في 25 مارس عن عمر ناهز الـ 73 عاما، بسبب بمضاعفات فيروس كورونا.

أحمد حلاوة

المخرج علي عبد الخالق

رحل المخرج الكبير في 2 سبتمبر عن عمر يناهز الـ 78 عاما بعد صراع مع مرض السرطان.

الموسيقار محمد سلطان

رحل الموسيقار الكبير محمد سلطان في 13 نوفمبر 2022 عن عمر يناهز الـ 85 عاما.

مفيد فوزي

رحل الإعلامي الكبير مفيد فوزي في 4 ديسمبر 2022 عن عمر يناهز الـ89 عاما، بعد تدهور حالته الصحية بعد خضوعه لجراحة دقيقة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك