تستمع الآن

5 مشاهد مؤثرة من افتتاح النسخة 44 لمهرجان القاهرة السينمائي

الإثنين - ١٤ نوفمبر ٢٠٢٢

شهد حفل افتتاح الدورة 44 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي أمس الأحد، عدة لقطات ومشاهد مؤثرة بدءًا من السجادة الحمراء وحتى فعاليات الحفل داخل دار الأوبرا والتكريمات على المسرح.

ذوي الاحتياجات الخاصة

وحرص الفنان حسين فهمي على مشاركة عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة الدخول على السجادة الحمراء للمهرجان دعمًا لهم وللفئة التي يمثلونها، كما أعلن هذا خلال المؤتمر الصحفي للمهرجان.

مهرجان القاهرة السينمائي

عيد ميلاد لبلبة

واحتفل حضور قاعة حفل الافتتاح كاملا بعيد ميلاد الفنانة لبلبة، حيث وافق يوم ميلادها يوم تكريمها بجائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر، بعد أن حكت خلال كلمتها أن والدتها كانت تشاهد فيلما في دار السينما قبل أن تبدأ علامات الولادة ولولا تحركها لكانت وُلدت في دار سينما، وغنى الحضور في دار الأوبرا أغنية «يلا حالا بالا هنّوا أبو الفصاد» احتفالًا بعيد ميلاد لبلبة.

والدتها الراحلة

كما غلب لبلبة البكاء عندما تذكرت والدتها الراحلة التي كانت تتمنى أن تشاهدها لحظة تكريمها لكنها الآن رحلت ولم تشاهدها وهي تُكرم من مهرجان القاهرة السينمائي.

مهرجان القاهرة السينمائي مهرجان القاهرة السينمائي

بكاء كاملة

أيضًا المخرجة الكبيرة كاملة أبو ذكرى غلبها التأثر والدموع خلال كلمتها بعد تكريمها بجائزة فاتن حمامة، وقالت: «الحقيقة أشعر بامتنان وحب وتقدير من كل الفنانين اللي قابلتهم، واللي آمنوا بيا واللي مآمنوش بيا أثروا فيا».

وتابعت: «مهرجان القاهرة كنت بحلم أدخله دلوقتي واقفة بتكرم، تقدير وامتنان لكل فنان شفت مشهد حلو واتعلمت منه حاجة، وكل فنان اشتغلت معاه وقدمني».

مهرجان القاهرة السينمائي

رسالة وفاء لسمير صبري

وحرصت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 44، على تكريم اسم الفنان الراحل سمير صبري الذي رحل عن عالمنا في مايو الماضي.

وعرض المهرجان في بداية حفل الافتتاح فيديو استعراضيا يضم لقطات من أعمال الفنان الراحل سمير صبري وأغاني ومنها: «في حاجة حصلت، سكر حلوة الدنيا سكر»، ليلة، تقديرًا لما قدمه خلال مسيرته الفنية.

مهرجان القاهرة السينمائي


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك