تستمع الآن

4 تصريحات حصرية للمؤلف والموزع الموسيقي هشام خرما في «أجمد 7» على «نجوم إف إم»

الخميس - ١٠ نوفمبر ٢٠٢٢

كشف المؤلف والموزع الموسيقي هشام خرما، عن أحدث أعماله الفنية في الفترة المقبلة، خاصة بعد نجاحاته الأخيرة، وكان أبرزها مشاركته الأخيرة في تأليف المقطوعة الموسيقية الخاصة بمؤتمر المناخ المقام حاليا في مدينة شرم الشيخ.

تعاون مع لينا شاماميان

وقال هشام خرما، في حواره مع جيهان عبدالله، يوم الخميس، على نجوم إف إم، عبر برنامج «أجمد 7»: “الفترة المقبلة فيه تعاونات مع ناس كثيرة لغناء مقطوعاتي الموسيقية، وسأركز مع المواهب الصغيرة وفيه مواهب تخض، أنا مع المطربة الجميلة لينا شاماميان شغالين على أغنية ستطرح قريبا مختلفة لي وليها ومتحمس لها جدا”.

ألبوم جديد

وأضاف: «”أيضا شغال على ألبومي الجديد وغالبا سيطرح في بداية العام الجديد، وسأطرح ميني ألبومات بأفكار مختلفة، والألبوم يكون له فكرة معينة أريد إيصالها عكس المقطوعة السينجل، ومنذ سنتين لم أطرح ألبوم كامل على بعض ولكن الفترة المقبلة فيه تجارب جديدة والناس ستسمع أصوات مختلفة سأتعاون معهم”.

وعن الأصوات والمزيكا الجديدة، أشار هشام خرما: “المزيكا بالنسبة لي مالهاش قاعدة وبسمع كل حاجة، ومع تعدد الألوان في كل حاجة خصوصا في ظل الانفتاح العالمي، ومهم تسمع كل حاجة ولن أتحدث عن الخطأ والصح في الكلمات ولكن أتحدث عن المزيكا فمهم يكون فيه تنوع ونسمع الجيل الجديد بيحب إيه، في الأخر أي مبدع له اللون الخاص به، ومهم تسمعي التوزيعات والأفكار الجديد”.

التأثر بـ«ياني»

وعن أبرز الموسيقيين الذين تأثر بهم في مسيرته، قال: “تأثرت بـ(ياني)، والموسيقار عمر خيرت، والموسيقار هاني شنودة، وفي البداية بالتأكيد تتأثر بموسيقاهم ولكن كل واحد يجتهد لكي يصل للون الخاص به”.

موسيقى قمة المناخ

وتطرق خرما للحديث عن الموسيقى التصويرية لقمة المناخ، قائلا: “في البداية أحببت رؤية الحالة العامة للمؤتمر كيف ستكون، والغرض من المؤتمر إن العالم مجتمع لحماية الكوكب، فمحتاجين مزيكا فيها أمل وعظمة، فالعالم كله قادم يتفق على رسالة واحدة لكي نحمي الكوكب والتغيرات المناخية وهذه هي الفكرة التي أخذتها، وكان مهما نوصل إزاي مصر هي المستضيفة لهذا الحدث، فكان يهمني ترك البصمة المصرية في الموسيقى واستغليت آلتي العود والكوالا المصرية، وقريبا التراك سينزل كمقطوعة لوحده على كل المنصات”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك