تستمع الآن

هؤلاء النجوم قد يكون مونديال قطر 2022 آخر نسخة كأس عالم لهم

الثلاثاء - ٢٩ نوفمبر ٢٠٢٢

 رغم أن من أبرز ما يميز النسخة الحالية من كأس العالم أنها تقام لأول مرة في دولة عربية وهي قطر، إلا أنه هناك ما يُضفي عليها خصوصية جديدة وأنها قد تكون آخر نسخة يلعبها عدد كبير من نجوم الكرة وأساطيرها خلال العقدين الماضيين، وعلى رأسهما ميسي ورونالدو.

ليونيل ميسي

اللاعب الأسطوري البالغ من العمر 35 سنة أقر بالفعل أنه لن يشارك في نسخ قادمة من كأس العالم وقال إن هذه ستكون بالتأكيد آخر بطولة لكأس العالم بالنسبة له، لكن قد تحمل الأيام القادمة تطورًا جديدًا خاصة أنه كان أعلن سابقًا اعتزاله اللعب الدولي مع منتخب الأرجنتين قبل أن يعود في قراره مجددًا.

ميسي

كريستيانو رونالدو

الأسطورة الكروية التي تشارك ميسي قمة هذه الحقبة يبلغ من العمر 37 سنة، وبالفعل قد تقل فرص مشاركته في نسخ قادمة من كأس العالم، لكن في سنة 41 مع رونالدو لا يمكن أن تتوقع ما هو ممكن، خاصة مع تصريحاته الأخيرة حول أنه لن يعتزل بعد مونديال قطر، معربًا عن أمله في أن يلعب مع منتخب البرتغال لبضع سنوات أخرى.

رونالدو

 

روبرت ليفاندوفسكي

رغم بلوغه عامه الـ43 إلا أن النسخة الحالية هي الثانية فقط التي يشارك فيها «ليفا» في المونديال وقد تكون الأخيرة كذلك، كما أنه لم يسجل في مشاركتييه الموندياليتين سوى هدف واحد سجله في مباراة بلده الأخيرة أمام السعودية، إذ لم يحالفه الحظ طوال مشاركة بولندا في نسخة 2018 في روسيا.

ليفاندوفسكي

لويس سواريز

لاعب منتخب أوروجواي البالغ من العمر 35 سنة تقل حظوظه في المشاركة في نسخ قادمة من المونديال مع الأسماء البارزة من جيله بالأعلى، ويعد سواريز من اللاعبين الذين تركوا بصمات في نسخ سابقة من كأس العالم، ليس فقط على مستوى التهديف لكن بذكريات أخرى بينها إخراج الكرة بيده من أمام مرمى فريقه أمام منتخب غانا في 2010 ليحرم المنافس من التأهل إلى نصف النهائي بعد أن أضاعوا ضربة الجزاء عقب طرد سواريز في تلك الواقعة، كما أنه صاحب الواقعة الشهيرة في النسخة التالية في 2014 عندما عض المدافع الإيطالي جورجيو كيليني.

سواريز

نيمار

رغم صغر سنه مقارنة باللاعبين المتواجدين في القائمة، فلاعب منتخب البرازيل البالغ من العمر 30 سنة، قال العام الماضي «أعتقد أنها كأس العالم الأخيرة بالنسبة لي. لا أعرف ما إذا كنت أمتلك القوة الذهنية للتعامل مع كرة القدم بعد الآن».

نيمار

لوكا مودريتش

لاعب كرواتيا البالغ من العمر 37 سنة تشير التقارير إلى أنه لن يشارك في نسخ تالية من كأس العالم بعد مشاركته الثامنة مع منتخبه في قطر 2022.

لوكا مودريتش

كريم بنزيما

لاعب المنتخب الفرنسي وصاحب جائزة الكرة الذهبية لعام 2022، سيكمل عامه الـ35 خلال أقل من شهر، ورغم مشاركته الرسمية ضمن قائمة لاعبي المنتخب الفرنسي إلا أن الحظ لم يحالف كريم الذي أصيب إصابة قد لا يلحق بها مباريات منتخب بلاده خلال نسخة قطر 2022 التي كانت قد تصبح الأخيرة بالنسبة له، وسوء الحظ هذا الذي جعل كريم يشارك في نسخة وحيدة فقط مع منتخبه قبل العام الحالي، حيث شارك فقط في نسخة 2014، بعدا اُستبعد من قائمة منتخب فرنسا في كأس العالم 2010، ثم غاب عن منافسات مونديال 2018 خلال استبعاده لما يقرب من ست سنوات من المنتخب الوطني لمشاركته في قضية ابتزاز بشريط جنسي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك