تستمع الآن

نجوم الفن والإعلام ينعون رحيل الشيف أسامة السيد

الثلاثاء - ٠١ نوفمبر ٢٠٢٢

توفي الشيف المصري الشهير أسامة السيد بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز 65 عاماً، بحسب ما أعلنته صفحته الرسمية على موقع «فيسبوك» صباح اليوم.

ونعى عدد من نجوم الفن والإعلام والمطبخ العربي رحيل الشيف واستشاري فن الطهي الشهير، وكان على رأسهم الفنان محمد هنيدي الذي كتب عبر «تويتر»: «البقاء لله.. كان شخص عنده قبول كبير تشوفه بس تحبه… ربنا يرحمه يارب».

كما نعته الفنانة نشوى مصطفى وكتبت عبر صفحته الرسمية تعليقًا قالت فيه: «لا اله الا الله الف رحمة ونور فى الجنة ونعيمها يارب»، وكذلك الإعلامي شريف مدكور الذي كتب: «الله يرحمك يا حبيب الكل في الجنه إن شاء الله».

الشيف أسامة السيد

كما نعاه عدد من نجوم المطبخ المصري والعربي أبرزهم منال العالم وسالي فؤاد ونجلاء الشرشابي، كذلك نعته جمعية الطعاة المصريين ومؤسسة دبي للإعلام.

وكان الراحل كتب ما يشبه الوداع لمحبيه عبر صفحته الرسمية في آخر منشور له، حيث قال: «تذكروا كل حاجة جميلة وذكرى حلوه خلال رحلتنا سوا، شاركوني بذكرياتكم ومواقفكم ولا تنسوني من الدعاء.  مشتاق لتعليقاتكم وتفاعلكم وأعرف أنني مقصر في التواصل معكم، ولكن يعلم الله مدى حبي وشوقي لكم وصعوبة التواصل في الفترة الأخيرة، منذ بدايتي من خلال الراديو والتلفزيون وبعدها عبر منصات التواصل الاجتماعي كان هدفي أن أدخل السعادة والسرور وأشارك معكم بكل ما أعلمه واتعلمه لأكون جزءً من حياتكم اليومية وأخدم الانسانيه. شكرا جزيلا على حبكم ودعائكم».

الشيف أسامة السيد درس السياحة والفنادق وتخرج من معهدها عام 1979 ثم هاجر إلى الولايات المتحدة الأميركية ليستكمل مسيرته في الدراسات المتخصصة في مجال الطهي، حيث درس فن الطهي الفرنسي الكلاسيكي وفن التجميل بالسكر والشوكولاته والثلج وغيرها من الفنون من خلال دراسته في L’Academie de Cuisine بولاية مريلاند عام 1982، بالإضافة إلى الدراسة المتخصصة في علم التغذية من جامعة كورنيل الأميركية في عام 1988.

الشيف أسامة السيد

وبحسب جريدة «الشرق الأوسط»، ظل الراحل في أميركا قرابة ستة وعشرين عاماً عمل خلالها كرئيس للطهاة في أهم مطاعم العاصمة الأميركية، وكان نائباً لرئيس أكبر شركة للحفلات الخاصة بأميركا، وقام بأعمال المتحدث بأسماء أكبر شركات للأدوات المنزلية في أوروبا، وكذلك قام بالتدريس في بعض مدارس الطهي الأميركية.

الشيف أسامة السيد

وشغل الشيف أسامة العديد من المناصب، حيث عمل رئيساً للطهاة عام 1981 في مطعم Serbian Crown، وهو من أرقى المطاعم الفرنسية الصربية بواشنطن، عام 1983 تدرج ليصبح رئيساً للطهاة ومسؤولاً عن المطبخ في واحدة من أهم شركات الحفلات الخاصة بالعاصمة الأميركية.

وحصل السيد على العديد من الجوائز لمشاركته في مهرجانات الطهي، ومنها الجائزة الأولى في مسابقة Culinary Salon بواشنطن، كما حصل على العضوية الشرفية في World Gourmet Club في مهرجان Grand Gourmet Summit 2006.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك