تستمع الآن

مهرجان القاهرة السينمائي يقدم لمسة وفاء للراحل سمير صبري في حفل الافتتاح

الأحد - ١٣ نوفمبر ٢٠٢٢

في لفتة رائعة، حرص القائمون على مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 44، على تكريم اسم الفنان الراحل سمير صبري الذي رحل عن عالمنا في مايو الماضي.

وعرضت إدارة المهرجان فيديو استعراضيا يضم لقطات من أعمال الفنان الراحل سمير صبري وأغاني ومنها: في حاجة حصلت، سكر حلوة الدنيا سكر، ليلة، تقديرًا لما قدمه خلال مسيرته الفنية.

ويعد الراحل من المؤسسين لمهرجان القاهرة السينمائي.

وأعلنت وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني رسميا افتتاح الدورة الـ44 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في حفل افتتاح المهرجان بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

وبدأ حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، كلمته مازحا للجمهور: “وحشتوني”، في إشارة إلى غيابه سنوات عن إدارة المهرجان.

وبدأ حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الدورة رقم 44 بمجموعة متنوعة من أغاني النجم سمير صبري، صاحبها عرض لفرقة استعراضية على المسرح الكبير بدار الأوبر المصرية، ومن الأغاني التي تضمنها حفل الافتتاح: حلوة الدنيا سكر، فيه حاجة حصلت، تعالي.

ومن المقرر أن يُعرض في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى الدولى في دورته الـ44، فيلم The Fabelmans للمخرج ستيفين سبيلبرج، وهو من بطولة، جابريل لابيل، ميشيل ويليامز، بول دانو، سيث روجن، جيني برلين، جوليا باترز، روبن بارتليت، كيلي كارستن، جود هيرش، إيزابيل كوسمان، كوبر دودسون، ومن تأليف ستيفين سبيلبرج و توني كوشنر، وإخراج ستيفين سبيلبرج.

ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأفريقيا والأكثر انتظاما، إذ ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والأفريقية المسجل في الاتحاد الدولي للمنتجين في بروكسل “FIAPF”.

وتقام فعاليات المهرجان خلال الفترة من 13 إلى 22 من نوفمبر الجاري لعام 2022.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك