تستمع الآن

مع كأس العالم.. هؤلاء النجوم بدأوا حياتهم من كرة القدم قبل الفن

الأحد - ٢٧ نوفمبر ٢٠٢٢

رغم عدم مشاركة المنتخب المصري في مونديال كأس العالم 2022 في قطر، إلا أن كرة القدم لا يمكن أن تغيب عن الشعب المصري الذي يتابع مباريات البطولة بشغف ويشجع منتخبات أخرى سواء العربية بداعي القرب الجغرافي والتاريخي، أو منتخبات عالمية يتابعها منذ سنوات.

ومع حالة التفاعل مع كرة القدم تلك، نكشف لكم في التقرير التالي التاريخ الكروي لبعض نجوم الفن المصري والعربي الذين انطلقوا من عالم الساحرة المستديرة قبل الفن.

نور الشريف

لم يكن تجسيد الفنان القدير الراحل نور الشريف لشخصية «شحاتة أبو كف» في فيلم «غريب في بيتي» وليد الصدفة أو تجسيد متقن للشخصية، فالفنان الراحل لعب بالفعل كرة القدم، حيث انضم في عمر 15 سنة إلى أشبال نادي الزمالك في عام 1961، وزامل في ذلك الوقت عدد من نجوم الكرة بعد ذلك مثل حمادة إمام وطه بصري، ولم يستمر سنوات في القلعة البضاء قبل أن يقرر الالتحاق بمعهد التمثيل ليتوجه إلى التمثيل.

أحمد السقا

من المؤكد أن الجمهور يرى شغف الفنان أحمد السقا بكرة القدم ليس فقط على مستوى المتابعة لكن بالممارسة واللعب حتى مع أصدقائه من قدامى لاعبي الدوري المصري، لكن نجم أفلام الأكشن المصري بدأ حياته في لعب كرة القدم لعدد من الأندية أبرزها الأهلي والزمالك، حيث كشف في حوارات تلفزيونية سابقة أنه انضم لصفوف ناشئي النادي الأهلي تحت قيادة المدرب إبراهيم عبد الصمد، وأيضا في أكاديمية الزمالك مع المدربين محمد صلاح وسمير محمد علي، كما لعب كذلك مع نادي الصيد والمقاولون العربي والشرقية للدخان، قبل تعرضه لإصابة وقراره بترك لعب الكرة والتوجه لعالم التمثيل.

تامر حسني

المطرب والفنان الشهير كشف في حوارات سابقة له أنه لعب كرة القدم لسنوات عدة حيث لعب لنادي الزمالك لمدة 7 سنوات، وفي نادي الأهلي لعامين، وبعد عدم توفيقه في المشوار الكروي شجعته والدته على دراسة الموسيقى والاهتمام بالغناء، ومنها انطلق في مشواره الفني.

يوسف الشريف

ظهر الأمر جليًا في فيلمه «العالمي» الذي جسد فيه شخصية بطل كرة قدم يقود المنتخب المصري لدخول كأس العالم وهو الفيلم الذي تحققت أحداثه بشكل ما مع صعود المنتخب المصري لمونديال روسيا 2018 بهدف النجم العالمي محمد صلاح، لكن يوسف الشريف بالفعل بدأ مسيرته الكروية مع ناشئي نادي الأهلي الذين لعب معهم لفترة قبل أن توقفه إصابة قبل تصعيده للعب للفريق الأول، لينتهي معها حلمه في عالم كرة القدم، ويتوجه بعدها لمجال الإعلانات ثم التمثيل بعد ذلك.

كريم فهمي

الفنان الشاب بدأ حياته في لعب كرة القدم حيث انضم لناشئي نادي الزمالك في البداية ثم لنادي الأهلي، وانضم بالفعل لمنتخب الناشئين لكرة القدم تحت قيادة الكابتن إبراهيم يوسف.

ظافر العابدين

الفنان التونسي بدأ حياته في اللعب لنادي الترجي الشهير، ثم وكالعادة تسببت الإصابة في إبعاده عن الملاعب لعامين والذي تصادف أن دخل فيهما إلى مجال عروض الأزياء ومنها إلى الإخراج والتمثيل وانتهى مشواره الكروي مبكرًا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك