تستمع الآن

مراد مكرم لـ«عيش صباحك»: لم أقرأ رواية «أحمد خالد توفيق» قبل دوري في «الغرفة 207»

الخميس - ١٧ نوفمبر ٢٠٢٢

قال الفنان مراد مكرم إن المؤثرات البصرية التي شهدتها أحداث مسلسل “الغرفة 207” مع محمد فراج وريهام عبد الغفور، كانت تشبه ما يحدث في هوليوود.

وأكد مراد مكرم خلال حلوله ضيفًا على برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم”، مع فانا إمام ويوسف التهامي، أن الرعب في عالم الفن أنواع مختلفة وليس نوعًا واحدًا، موضحا: “أنا أجزم ولا يد لي في هذا ولا مصلحة لي أن المؤثرات البصرية في (الغرفة 207) تشبه ما يتم عمله في هوليوود.

وأوضح: “لأول مرة في الوطن العربي يكون هناك مؤثرات بصرية أول مرة أشوفها في حياتي والنوع ده من المؤثرات البصرية موجود مثله في هوليوود”.

وعن قراءته لرواية أحمد خالد توفيق قبل تصوير العمل الدرامي، أشار إلى أنه لا يستطيع قراءة الرواية قبل أداء دوره في المسلسل، موضحًا: “مقدرتش أقرأ رواية الكاتب أحمد خالد توفيق، لأن هناك أسباب وراء هذا القرار”.

وأكد مراد مكرم أن هذه الأسباب تتمثل في أن الدور الذي كتب في الرواية يكون مختلفا عن طريقة التناول الدرامية خاصة أن هناك طريق مختلف في السيناريو بعيدًا عن الكتابة الأصلية، موضحا: “من الممكن بعد طرح العمل أقرأ الرواية وهنا تتم المقارنة”.

مراد مكرم

وأضاف: “أنا أحترم السيناريو وهو ده اللي بعيشه وبصدقه وبعد كده ممكن أقرأ الرواية الأصلية، وهذا القرار جاء بعد موقف عندما شاهدت فيلم (جريمة في قطار الشرق) في حين كنت قرأت الرواية من قبل لذا بدأت عقد المقارنات خلال المشاهدة وهو ما أفقدني الاستمتاع بالعمل”.

وتابع مكرم: “تعلمت هذا الأمر قبل التمثيل، ولو هقدم عمل مبني على رواية لن أقرأ الرواية، لأنكي إذا قدمتي ما تناوله العمل الأدبي بحذافيره سيكون مدة العمل الفني المعروض 10 ساعات لذا فإن المعالجة الدرامية مهمة”.

يذكر أن الغرفة 207، من بطولة: محمد فراج، ريهام عبد الغفور، ناردين فرج، يوسف عثمان، مريم الخشت، علي الطيب، أسماء جلال، سلوى عثمان، أحمد خالد صالح.

الغرفة 207

المنصات الإلكترونية

كما تطرق إلى المنصات الإلكترونية التي انتشرت مؤخرًا، قائلا: “أصبح هناك غزارة للإنتاج وأصبح هناك تنوع في نوع المسلسلات، كما أن مسلسلات الـ30 حلقة بدأت في الاندثار وأصبحت الآن من 15 حلقة حتى 5 حلقات، وهو ما يعطي فرصة للممثلين في الظهور، بجانب إعطاء فرصة للاستفادة بأكبر عدد ممكن من القصص”.

وشدد على أن المنصات هي الحاضر والمستقبل لكنها لن تلغي السباق الرمضاني خاصة في مصر.

اختيار الأدوار

وعن اختياره للأدوار، أشار مراد إلى أنه يسعى للبحث عن أدوار جديدة غير مكررة ولم يقدمها من قبل، قائلا: “بدور على عمل مقدمتوش من قبل والأمر يعد تحد بالنسبة لي، ولم أشغل بالي بحجم الدور في (غرفة 207) فإنه ليس كبيرا لكن من الصعب التفريط فيه لأنه مؤثر في العمل الفني، وشخصية ميكائيل لا تترك”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by NogoumFM (@nogoumfm)


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك