تستمع الآن

محمد صلاح يحقق أرقاما مميزة بعد هدفيه في مباراة ليفربول وتوتنهام

الأحد - ٠٦ نوفمبر ٢٠٢٢

حقق الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، العديد من الأرقام القياسية البارزة بعدما سجل هدفين رائعين، في مباراة فريقه ضد توتنهام، التي تجمعهما، مساء اليوم الأحد، في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل صلاح الهدف الأول لليفربول مع الدقيقة 11، بعدما استلم الكرة داخل منطقة الجزاء ليصوب الكرة بيسراه في شباك “السبيرز”.

وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 40 بعدما استلم الكرة ووضعها (لوب) رائع من فوق حارس توتنهام.

ووفقا لما ذكرته شبكة “سكواكا” للإحصائيات، فإن صلاح رفع رصيده من الأهداف في الدوري الإنجليزي إلى 126 هدفا، متفوقا على المهاجم الفرنسي السابق نيكولاس أنيلكا الذي سجل 125 هدفا، ليحتل المركز الـ16 على سلم ترتيب هدافي المسابقة عبر التاريخ، مناصفة مع مهاجم ليفربول وتوتنهام السابق، الإيرلندي روبي كين، وبفارق هدف واحد فقط خلف مهاجم تشيلسي السابق جيمي فلويد هاسلبانك.

كما تصدر صلاح قائمة هدافي ليفربول في شباك توتنهام بالدوري الإنجليزي، برصيد 7 أهداف متفوقا على روبي فاولر (6 أهداف)، علما بأنه الهدف الثامن للنجم المصري في شباك “سبيرز”، خلال 12 لقاء أمام توتنهام بكافة المسابقات.

ورفع محمد صلاح رصيده في جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز إلى 6 أهداف، ويتصدر الترتيب النرويجي إيرليج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي.

ويحتل توتنهام المركز الثالث فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 24 نقطة، فيما يأتي ليفربول فى المركز التاسع برصيد 16 نقطة.

وكان توتنهام قد فاز على بورنموث بنتيجة 3-2 في الجولة الـ 14 من الدوري الإنجليزي، ثم تأهل مثير إلى دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا، بعد فوز درامي على أولمبيك مارسيليا 2-1 وتصدر المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة وبفارق نقطة عن آينتراخت فرانكفورت الوصيف.

فيما تراجع فريق ليفربول بشكل واضح في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، حيث هبط للمركز التاسع، بعدما فاز في 4 لقاءات و4 تعادلات و4 هزائم على الترتيب.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك