تستمع الآن

لكسر رقم «دروجبا».. محمد صلاح يسعى لتسجيل «هاتريك» في مباراة ليفربول ونابولي

الثلاثاء - ٠١ نوفمبر ٢٠٢٢

يسعى الدولي المصري، محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، إلى تسجيل هدفين في مباراة، اليوم الثلاثاء، ضد فريق نابولي في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويستضيف ملعب “الأنفيلد” مباراة الفريقين في إطار منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور مجموعات البطولة، موسم 2022/23.

ويُعد محمد صلاح ثاني أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلًا للأهداف في دوري أبطال أوروبا، برصيد 42 هدفًا، خلف الإيفواري ديدييه دروجبا.

ويأمل صلاح تسجيل هدفين في مباراة اليوم ضد نابولي من أجل معادلة رقم دروجبا، أو “هاتريك” من أجل كسر الرقم والهيمنة على عرش الأفارقة في البطولة الأوروبية.

ونجح صلاح في تسجيل 6 أهداف خلال مباريات دوري أبطال أوروبا النسخة الحالية بالتساوي مع النجم الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان.

ويتصدر صلاح قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023 بعدما سجل هدفاً في مباراة الريدز أمام أياكس أمستردام الهولندي التي انتهت بفوز رجال يورجن كلوب بثلاثية نظيفة في الجولة الماضية.

بينما يأتي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة في الوصافة بجدول ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا برصيد 5 أهداف.

ويدخل ليفربول صاحب الأرض والجمهور مباراة اليوم في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والهزيمة في واحدة وتسجيل 15 هدفاً وتلقي 6 فقط.

بينما يتصدر نابولي ترتيب المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة جمعها من الفوز فى 5 مباريات بالعلامة الكاملة وتسجيل 20 هدفاً وتلقي 4.

وتحسم مباراة اليوم ترتيب المجموعة الأولى بعدما حسما ناديي ليفربول ونابولي التأهل إلى الأدوار الإقصائية من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك