تستمع الآن

كريم فهمي يكشف عن أفلام أجنبية اقتبست من أعمال قدمها من قبل| صورة

الثلاثاء - ٠٨ نوفمبر ٢٠٢٢

قال الفنان كريم فهمي إن عدد من أفلامه التي قام بتأليفها قد اقتبست بعد طرحها في دور العرض السينمائي، في الهند وفرنسا.

وأوضح كريم فهمي عبر صفحته على موقع “انستجرام”، أن فيلميه “هاتولي راجل” و”علي بابا” تم اقتباسهما لفيلمين الأول فرنسي والثاني هندي، مضيفا: “بعد نزول فيلم (هاتولي راجل) نزل فيلم فرنساوي بعده بكام سنة نفس الفكرة، بعد نزول (علي بابا) بكام سنة نزل فيلم هندي نفس الفكرة برضه”.

وأضاف: “أنا مش بنزل البوست ده عشان أبين مجد شخصي كمؤلف أو حاجة أنا بس نفسي الناس اللي بتتهم المؤلفين المصريين بالسرقة على السوشيال ميديا يدونا حقنا ويفهموا أنهم بيقتبسوا مننا كمان وكتير”.

وأضاف: “ما أنا اقتبست فيلم (ديدو) من رواية (عقلة الأصبع)، واتعمل أفلام كتير قوي برة مصر عن الرواية و(ديدو) أول فيلم مصري يتناول الرواية وكتبت ده قبل ما يبدأ الفيلم، مش بعيد يقولوا إني واخد (هاتولي راجل) و(علي بابا) من الأفلام دي بعد نزول أفلامي بسنين يعني بقرأ المستقبل”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Karim Fahmy (@karimfahmiofficial)

آخر أعمال كريم فهمي

كان فيلم “ديدو” والذي طرح عام 2021 هو آخر أعمال الفنان الشاب، حيث دارت أحداثه حول ديدو الذي يقرر برفقة أصدقائه سرقة العالم الثري (بيومي فؤاد)، الذي يكتشف الأمر ويتمكن من تحويلهم بتجربة من تجاربه إلى عقلات أصابع، فيقعوا في العديد من المفارقات والمغامرات المثيرة.

الفيلم من بطولة: حمدي الميرغني، محمد ثروت، هدى المفتي، بيومي فؤاد، أحمد فتحي، نور قدري.

كما قدم مسلسل “ونحب تاني ليه” مع ياسمين عبد العزيز وشريف منير في عام 2020، من بطولة: ياسمين عبد العزيز، إيهاب فهمي، إسلام جمال، سوسن بدر، وفاء سالم، علا رشدي، إيمان السيد، ليلى عز العرب، عماد رشاد، تارا عماد.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك