تستمع الآن

كريستيانو رونالدو يحقق رقما تاريخيا بهدفه في مباراة البرتغال وغانا

الخميس - ٢٤ نوفمبر ٢٠٢٢

حقق كريستيانو رونالدو، نجم منتخب البرتغال، رقما تاريخيا بعد هدفه الذي أحرزه في مباراة منتخب بلاده ضد غانا، في اللقاء الذي يجمعهما، مساء اليوم الخميس، في مستهل مشوارهما ببطولة كأس العالم 2022.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح البرتغال في الدقيقة 62 من عمر المباراة، إثر وجود التحام بين محمد ساليسو مدافع غانا مع كريستيانو رونالدو.

وانبرى رونالدو للتسديد، ونجح في تسجيل هدف التقدم للبرتغال في الدقيقة 65، حيث سدد على يمين الحارس لاورنس أتي.

وبحسب شبكة “أوبتا” للإحصائيات، فإن رونالدو أصبح أول لاعب في تاريخ كأس العالم يسجل في 5 نسخ مختلفة من البطولة (2006، و2010، و2014، و2018 و2022).

وأضافت الشبكة: “رونالدو تفوق على ليونيل ميسي نجم الأرجنتين، والألماني ميروسلاف كلوزه، والبرازيلي بيليه، والألماني أوفه زيلر حيث سجل كل منهم في 4 نسخ مختلفة”.

وينافس منتخب البرتغال، في المجموعة الثامنة، ببطولة كأس العالم 2022 بقطر، مع كل من غانا وأوروجواي وكوريا الجنوبية.

https://twitter.com/FIFAWorldCup/status/1595830301296660481?s=20&t=hYuKQdENH6DxzfSCIk8Luw

ويدخل منتخب البرتغال المباراة، وهو أحد أبرز المرشحين لحصد لقب كأس العالم، ويهدف لتحقيق الـ3 نقاط أمام غانا من أجل توجيه رسالة لباقي المنافسين بأنه قادر ويستحق المنافسة على لقب مونديال قطر.

ويخوض كريستيانو رونالدو المونديال للمرة الخامسة في تاريخه، ويأمل حصد اللقب، خصوصا أنه يعد الأخير بالنسبة نظرا لكبر سنه “37 عاما”، كما يسجل البرتغال الظهور الثامن بكأس العالم، ويضع عينيه على البطولة الأغلى في تاريخ اللعبة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك