تستمع الآن

قصّة لاعبيْن وُلدا في مصر ويلعبان لمنتخبات أخرى في كأس العالم 2022

الإثنين - ٢١ نوفمبر ٢٠٢٢

أصبح تجنيس اللاعبين لغير منتخبات بلادهم أمرًا متعارفًا عليه في كرة القدم منذ فترة كبيرة، فيمكن للاعبين أن يحصلوا على جنسيات بلدان أخرى للعب في منتخباتها بشكلٍ أشبه بالاحتراف كما هو على مستوى الأندية.

وبغير التجنيس فقد تنتهي الظروف بشخصٍ ما وُلد في وطن معين ثم أدت به الظروف للإقامة في آخر، أن يلعب بقميص هذا المنتخب، وهذا ما جعل اثنين من لاعبي كرة القدم الذين وُلدوا على أرض مصر أن يلعبا لمنتخبات أخرى في كأس العالم قطر 2022 والتي تغيب عنها مصر.

أحمد علاء الدين:

اللاعب مصري الجنسية الذي يلعب في صفوف منتخب قطر المشارك في كأس العالم الذي تستضيفه بلاده، هو مصري الجنسية وُلد في مصر عام 1993، قبل أن ينتقل إلى قطر وهو في سن العاشرة.

وبدأ «علاء» مشواره الكروي في قطر من خلال نادي الريان الذي انضم له في عام 1999 حتى عام 2017 وحقق خلال مشاركاته معه دورًا بارزًا قبل أن ينتقل إلى نادي الغرافة الذي يلعب في صفوفه حتى الآن.

أحمد علاء الدين

ومع المنتخب القطري بدأ أحمد علاء المشاركة من منتخب الشباب بعد حصوله على الجنسية القطرية في 2011 ليشارك مع المنتخب في بطولة آسيا تحت 23 عام 2016 ويتوج بلقب هداف البطولة برصيد 6 أهداف.

جارانج كول:

من أصول سودانية، وُلد لأبويه في القاهرة بعد أن هربا من الحرب الأهلية في بلادهما وذلك في عام 2004، ولكن بعد عدة سنوات من العيش في القاهرة انتقلت الأسرة وصغيرها إلى أستراليا كلاجئين لتبدأ هناك مسيرة جارانج الكروية بداية من فريق جولبورن فالي صن إلى أكاديمية فريق سنترال كوست مارينيرز قبل ان ينتقل الى الفريق الاول للنادي.

جارانج كول

 وسجّل جارانج كول ظهوره الأول مع المنتخب الأسترالي خلال سبتمبر الماضي من خلال مباريات ودية تحضيرية، وبعد ضمه للقائمة المشاركة في المونديال أصبح أصغر لاعب أسترالي في تاريخ مشاركات كأس العالم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك