تستمع الآن

في عيد ميلاد حميد الشاعري.. أبرز تصريحاته عن عشقه لمصر وترشيحه فنان يقدم سيرته الذاتية

الثلاثاء - ٢٩ نوفمبر ٢٠٢٢

يحتفل الفنان الكبير حميد الشاعري، اليوم الثلاثاء، بعيد ميلاده، حيث ولد في مثل هذا اليوم ببنغازي، ليبيا عام 1961، واعتاد العزف الموسيقي منذ صغره، وفي الثلث الأخير من السبعينيات انضم إلى فرقة الإذاعة الليبية كعازف أورج، ولم يدم انضمامه كثيرًا، وسريعًا كون فرقة بعنوان “أبناء إفريقيا”، احتوت على مجموعة من المطربين بالدول العربية والإفريقية.

وأبدع الشاعري طوال مسيرته الفنية في التعاون مع العديد من أبرز نجوم الوطن العربي، من ضمنهم عمرو دياب ومحمد منير، وعلاء عبد الخالق، ومنى عبد الغني، وحنان، ومحمد فؤاد، ومصطفى قمر، وهشام عباس، وخالد عجاج، وأنوشكا، وسيمون، وإيهاب توفيق، حكيم، محمد محيي، أحمد منيب” وآخرين.

وحل حميد الشاعري ضيفا مؤخرا على “نجوم إف إم” مع إنجي علي، في حوار كان من القلب وتحدث خلاله عن مشواره الفني، وعشقه الكبير لمصر وفنانيها، كما رشح الفنان تامر حسني لتقديم سيرته الذاتية في عمل فني.

وقال الفنان حميد الشاعري، إنه كان من المقرر اسقراره في مصر 45 يومًا فقط، حيث كان في طريقه إلى كندا، إلا أنه ظل فيها لمدة 40 عامًا، مؤكدًا أنه أحب الأجواء في مصر، والمصريين، بالإضافة إلى أنها كانت فرصة لأن يقابل الفنانين الذين يحبهم.

وعلق “الشاعري” خلال حلوله ضيفًا على الإعلامية إنجي علي، في برنامجها “أسرار النجوم”، على إتمامه المكوث في مصر لمدة 40 عامًا: “كنت جاي مصر 40 يوم بقوا 40 سنة”، مضيفًا: “عجبني الجو هنا عجبني قوي”.

أضاف أنه من الطبيعي إحساسه بالغربة، حتى وإن كان يحب مصر، معلقًا: “مهما هربتي من الوطن الوطن عمره ما يهرب منك.. أنا هربت منه أنا وعيلتي لكنه لسة جوانا، خاصة في السن الصغير ده”.

وقال الشاعري إن مصر قدمت له، ما لم تقدمه دولة أخرى لأحد، معلقًا: “الفنان اللي أخد من مصر اللي مخدوش فنان تاني هو حميد الشاعري”.

وعن فنان يراه قادرا على تقديم سيرته الذاتية، قال: “لا أجد أجدر من تامر حسني لتمثيل سيرتي الذاتية، وممكن يكون العمل اسمه المشوار، وأنا ضيف على السينما في النهاية رغم حبي لها”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك