تستمع الآن

طفلة مصرية تحصد المركز الأول على مستوى 19 دولة عربية كأصغر مبرمج عربي

الثلاثاء - ٠١ نوفمبر ٢٠٢٢

تمكنت الطفلة مريم محمد عابدين صاحبة الـ6 سنوات من حصد المركز الأول على مستوى 19 دولة عربية كأصغر مبرمج عربي، وفقا لما كشفت عنه جامعة سوهاج في بيان صادر عنها.

وأعلن الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج ضم الطفلة مريم محمد إلى مركز رعاية المواهب والمبتكرين بالجامعة، لدعم وصقل مهاراتها الابداعية.

وأضاف رئيس الجامعة إنه أصدر توجيهاته للمدير التنفيذي لمركز رعاية المبتكرين بالجامعة بسرعة ضم الطفلة مريم لمجموعة الأطفال الذين يحتضنهم المركز، تمهيدًا لالتحاقها ببرنامج جامعة الطفل عند وصولها إلى سن العاشرة.

ونوه بأنه تم تكريم الطفلة من قبل الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتي كانت ضمن الفائزين بالمراكز الأولى على مستوى العالم العربي، وذلك فى الاحتفالية التى نظمتها المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الإليسكو” ووزارة التعليم العالى والبحث العلمي واللجنة الوطنية المصرية للتربية والثقافة والعلوم والجمعية التونسية للمبادرات التربوية.

الطفلة مريم محمد عابدين

كما كرمتها الجمعية التونسية للمبادرات التربوية في دولة تونس الشقيقة، وستكرمها الجامعة ضمن احتفالية يوم العلم فى ديسمبر المقبل.

وأوضح أن احتضان الجامعة للطفلة مريم يأتي اتساقًا مع دعم الشباب الصاعد لخلق أجيال من المبتكرين والمبدعين المتسلحين بمجموعة المعارف والمهارات التي تؤهلهم للالتحاق بمجموعة الوظائف البازغة، والتي سيتم استحداثها في المستقبل سواء في سوق العمل المحلي أو الإقليمي أو العالمي، خاصة وأن الذكاء الاصطناعي سيكون القاطرة التي ستقود العالم في المستقبل.

وأكد رئيس الجامعة أهمية انخراط الأطفال في البرمجة وأهميتها في تطوير مهاراتهم، مناشداً مؤسسات الدولة والمجتمع المدني بدعم صغار وشباب الموهوبين في عالم التكنولوجيا، لتأهيلهم وتزويدهم بالمهارات والقدرات الرقمية اللازمة كخطوة متقدمة لاستثمار العقول البشرية، وتحقيق أهداف الدولة المصرية ودعم مسيرة التحول الرقمي، وتحفيز نمو الاقتصاد الرقمي للنهوض بالوطن عالميًا.

جدير بالذكر ان الطفلة مريم ابنة محافظة سوهاج من مواليد 11 ديسمبر عام 2016 ، وابنة الخبير الزراعي الدكتور محمد عابدين، والدكتورة داليا هيكل الأستاذ المساعد بكلية التربية النوعية بالجامعة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك