تستمع الآن

مشاهد من افتتاح بطولة كأس العالم قطر 2022 (صور)

الأحد - ٢٠ نوفمبر ٢٠٢٢

شهد حفل افتتاح بطولة كأس العالم قطر 2022، أجواء مميزة للبطولة رقم 22 في تاريخ نهائيات المونديال، حيث تنطلق اليوم الأحد وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.

وتواجد الممثل الأمريكي الشهير مورجان فريمان مع الملهم غانم المفتاح، سفير النوايا الحسنة القطري، الذي قام بتلاوة للقرآن الكريم في بداية فعاليات افتتاح المونديال.

وتبادل مورجان فريمان الحديث مع الشاب القطري غانم المفتاح حول تصحيح المفاهيم المغلوطة حول ازدواجية المعايير وكيفية إطلاق الأحكام المتسرعة، وتضمن الحوار الذى دار بينهما إشارة واضحة على الآية القرآنية “يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم”، التى وحدت الجسر بين الطرفين لملء المسافات بين الشرق والغرب.

كما شهدت الفقرة الثانية من العرض الرئيسي لحفل الافتتاح، أغنية جديدة بعنوان “حالمون” لتضاف إلى قائمة الأغاني الرسمية لكأس العالم وتحمل توقيع نجم البوب الكوري الجنوبي جونجكوك وعضو فرقة “BTS” جونجكوك والمطرب القطري فهد الكبيسي.

وهذه هي النسخة الأولى من نهائيات كأس العالم لكرة القدم، التي تقام في الشرق الأوسط والعالم العربي.

وشمل حفل الافتتاح برنامجاً مكوناً من 7 فقرات قدمها فنانون عالميون وتم المزج بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية، كما تم خلاله الاحتفاء بالمنتخبات الـ32 المشاركة وبالدول المستضيفة السابقة لكأس العالم وبمتطوعي البطولة.

النسخة الحالية من كأس العالم تشهد وجود 4 منتخبات عربية هي قطر والمغرب والسعودية وتونس.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك