تستمع الآن

تفاصيل حفل افتتاح كأس العالم 2022.. 7 فقرات فنية بمشاركة مئات العازفين

الأحد - ٢٠ نوفمبر ٢٠٢٢

ينطلق اليوم الأحد، حفل افتتاح بطولة كأس العالم 2022 حيث يشهد ستاد “البيت”، بتصميمه المستلهم من الخيمة البدوية التقليدية، حفل الافتتاح للنسخة الأولى من المونديال التي يستضيفها الشرق الأوسط والعالم العربي.

ويستمر الحفل لمدة 30 دقيقة، حيث أشار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إلى أن الحفل بمثابة دعوة إلى العالم أجمع كي يأتي إلى قطر.

تفاصيل حفل افتتاح كأس العالم

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم: “يقدم النجمان الكوري الجنوبي جونجكوك والقطري فهد الكبيسي أغنية (حالمون)”، خلال بدء الفعاليات، وهي أغنية جديدة تضاف إلى قائمة الأغاني الرسمية لكأس العالم “FIFA” وتحمل توقيع نجم البوب الكوري الجنوبي وعضو فرقة “BTS” جونجكوك والمطرب القطري فهد الكبيسي.

ويركز حفل الافتتاح حول التقارب بين كل شعوب البشرية والتغلب على الاختلافات من خلال الإنسانية والاحترام والشمولية، حيث إن كرة القدم تسمح بالتقارب كأسرة واحدة.

ويشمل حفل الافتتاح برنامجاً مكوناً من 7 فقرات فنية يحييها فنانون عالميون وتمزج بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية، بينما يُحتفل بالمنتخبات المشاركة وبالدول المستضيفة السابقة لكأس العالم وبمتطوعي البطولة، وإلى جانب المئات من المؤدين والعازفين والراقصين.

ويبدأ حفل الافتتاح في الساعة الرابعة والنصف عصرًا بتوقيت القاهرة، بينما تبدأ المباراة الافتتاحية بين قطر والإكوادور في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك