تستمع الآن

الوزراء: اعتماد تسهيلات تأشيرة الدخول لمصر لحاملي كارت «هيا» الحاضرين لكأس العالم

الأربعاء - ١٦ نوفمبر ٢٠٢٢

أعلن رئاسة مجلس الوزراء، اعتماد تسهيلات تأشيرة الدخول إلى مصر لحاملي كارت المشجع “هيا” الحاضرين لبطولة كأس العالم في قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر.

وأكد مجلس الوزراء في بيان، أن ذلك يأتي أسوة بما تم خلال فترة استئناف الحركة السياحية في أثناء جائحة كورونا، من تطبيق نظام الإعفاء من رسوم التأشيرات للسائحين الوافدين للمقاصد السياحية المصرية، في إطار استفادة مصر من هذا الحدث للترويج للسياحة المصرية.

وأشار الوزراء إلى أن وزارة السياحة والآثار قامت بعدد من الإجراءات، من ضمنها: التعميم للمنشآت الفندقية بالغردقة وشرم الشيخ لتقديم نسبة خصم على أسعار الإقامة المعلنة “أونلاين” لمشجعي كأس العالم حاملي بطاقة المشجع (هيا)، بالإضافة إلى بعض الاجراءات التنسيقية التي مازالت قائمة سواء من حيث التنسيق بين وزارة الطيران المدني وشركة آير كايرو ومصر للطيران وشركات الطيران العاملة بمنطقة الخليج العربي، أو توفير كافة أوجه المساندة في إصدار التراخيص والموافقات اللازمة بما يسمح لهم بزيادة الطاقة الجوية الناقلة وعدد الرحلات المشغلة من الدول العربية المجاورة إلى مصر.

واعتمدت دولة قطر، بطاقة هيّا الرقمية، حيث يتعين على جميع المشجعين المحليين والدوليين الذين يعتزمون حضور مباريات كأس العالم تقديم طلب للحصول على البطاقة.

وتعد بطاقة “هيا” بمثابة تصريح لدخول دولة قطر والاستادات (إلى جانب تذكرة المباراة الخاصة بهم)، حيث يحتاج جميع المشجعين الدوليين إلى تأكيد إقامتهم للحصول على الموافقة النهائية على طلب بطاقة هيّا الرقمية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك