تستمع الآن

المحلل الرياضي أحمد عز لـ«في الاستاد»: السعودية منحت منتخبات المونديال دفعة لتقديم بطولة رائعة

الإثنين - ٢٨ نوفمبر ٢٠٢٢

حل المحلل الرياضي أحمد عز ضيفا على برنامج «في الاستاد» مع كريم خطاب، يوم الإثنين، على «نجوم إف إم»، للحديث عن أبرز رؤيته وتحليله لبطولة كأس العالم قطر 2022.

وقال أحمد عز: “كأس العالم بدأ بوجود فارق في الإمكانيات الفنية بين منتخبي قطر والإكوادور وشعرنا أن الأمر سهلا، ثم جاءت السعودية وفجرت مفاجأة بالفوز على الأرجنتين وجعلت كل الفرق في البطولة تقول لماذا لا نجرب مثلها؟.. وهذ البطولة أحلى بكثير من بطولات سابقة الفرق بها كانت تخشى التقدم واللعب بشكل مفتوح”.

وأضاف: “وأنا أشاهد منتخب السعودية بدأت أقول لنفسي أنا كنت بحب كارلوس كيروش، المدرب السابق لمنتخب مصر، بسبب لعبه الدفاعي القوي، ثم عدت وقلت لنفسي ما المنتخبات بتلعب كرة حلوة أهو وتفوز مثل السعودية والمغرب، إذن فالقصة ليست احتراف لاعبين فقط ولكن قصة نظام معمول صح، ولو كنا حضرنا مثلهم من 4 سنوات كنا وصلنا للمونديال”.

وتابع: “في كأس العالم ستجد منتخبات البرازيل وفرنسا لديهم أكثر من لاعب سوبر عكس المنتخبات الأخرى، بالتالي الموضوع ليس بكثرة النجوم في فريقك، والجمهور منح السعودية دفعة قوية والمغرب أيضا، ولو كانت مصر تواجدت في البطولة كنا سنجد قوة جماهيرية كبيرة تدعمك”.

وأردف: “الفروقات بين المنتخبات لم تعد كبيرة، ولم يعد هناك فريق ذهبي عكس زمان، ونتذكر مونديال 98 سنجد الأرجنتين به لاعبين كبار جدا، وأيضا منتخب هولندا كان فيه إدجار ديفيز ودينيس بيركامب، وهذا كان يجعل في كل الأحوال المباريات على قدر ما هي متعة ولكن الفروقات كبيرة، ولكن الآن هذا غير موجود، فكل منتخب الآن لديه عيوب، منتخب إسبانيا مثلا يحاول التميز بتقديم كرة (التيكي تاكا)، وكل مدرب يحاول يعمل خطة مميزة به لكي يربك المنافس”.

وعن تحليله لأداء السعودية في البطولة، قال عز: “السعودية كانت تلعب أمام بولندا رأس برأس، بسبب ما حدث أمام الأرجنتين، والفرق مثل السعودية هدفها تقديم كرة رائعة والناس تشيد بك وليس الفوز بالبطولة، ولقطتنا إننا جايين نلعب مباريات حلوة ولذلك هيرفي رينارد، مدرب السعودية، فهم هذا وقال للاعبين تعالوا نقدم أقصى ما عندنا”.

وعن تقييمه لمنتخب المغرب، أشار: “منتخب المغرب عندهم ميزة بأن لاعبيه تنتمي لفئة اللاعبين الأوروبيين ولديهم أشرف حكيمي، نجم باريس سان جيرمان، ونصير مزراوي، وحكيم زياش، نجم تشيلسي، ولديهم نوعية من اللاعبين يجعلهم يقولون إن حلمنا يتصدق أكثر مما سبق”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك