تستمع الآن

الدراما الصعيدية في مسلسلات رمضان 2023| نيللي كريم لأول مرة.. وروجينا تقدم «ستهم»

الخميس - ٢٤ نوفمبر ٢٠٢٢

بدأ عدد من نجوم الفن، في تصوير أعمالهم الفنية استعدادا للعرض ضمن الموسم الرمضاني 2023، فيما تتضمن بعض المسلسلات التي ستعرض في الموسم الدرامي، بعض الأحداث التي تدور حول الصعيد والدراما الصعيدية.

وشمل الأمر أيضا تجسيد لقصص معاناة نسائية واقعية وعايشها المجتمع على مدار السنوات القليلة الماضية من خلال سيدات مكافحات تداولت وسائل الإعلام قصصهن، فيما كشف عدد من النجمات عن السياق الذي ستسير فيه حلقاتهم الرمضانية.

روجينا

من جانبها، كشفت الفنانة روجينا عبر حسابها على إنستجرام عن البرومو الأول لمسلسل «ستهم» والذي تقوم ببطولته، والمقرر عرضه في رمضان 2023، وهو أول برومو يتم الإعلان عنه من مسلسلات رمضان 2023.

وتجسد روجينا خلال مسلسل «ستهم» شخصية امرأة في زي رجل صعيدي، حيث ظهرت وهي ترتدي الجلباب الصعيدي وتضع العمة فوق رأسها ليبدو مظهرها كرجل وليس امرأة.

المسلسل من بطولة روجينا وتأليف ناصر عبدالرحمن وإخراج رؤوف عبدالعزيز، ومن المنتظر عرض المسلسل على القنوات الفضائية في رمضان 2023.

وعلقت روجينا عبر حسابها على “إنستجرام” على البرومو التشويقي، قائلة: “من أمام الكعبة يوم 29 رمضان طلبت توفيق ربنا في مسلسل ستهم.. 6 شهور شغالين على المشروع، مجهود كبير من المخرج رؤوف عبد العزيز والمؤلف ناصر عبدالرحمن عشان حلمنا يبقى حقيقة ونعمل عمل يليق بالجمهور، ادعولى بالتوفيق وحلمنا يشوف النور”.

نيللي كريم

كما كشفت الفنانة نيللي كريم عن كواليس دورها في مسلسلها الذي تخوض به السباق الرمضاني 2023، مشيرة إلى أن أحداثه تدور في إطار من الدراما الصعيدية.

وأشارت نيللي كريم إلى أنها تقدم للمرة الأولى شخصية صعيدية، مشددة على أن الأمر يحتاج منها إلى بعض التحضيرات الخاصة بالشخصية والعمل، منها تدريبات لغوية من أجل اتقان اللهجة الصعيدية مع أحد المصححين.

وأضافت أن الاتجاه إلى إجراء تدريبات لغوية بهدف تقديم عمل فني مميز يحترم عقول المشاهدين، مؤكدة لـ”العربية”: “العمل الذي يكتبه الدكتور مدحت العدل مميز ومختلف عما قدمناه معا من قبل”.

ونوهت نيللي بأن مسلسلها في رمضان 2023 يقدم صراعًا بين العادات والتدين، وعندما يتعارض الدين مع العادات والتقاليد نذهب للعادات وننسى الدين، مؤكدة: “الدراما الصعيدية تنجح مع المشاهدين ولها تأثير كبير”.

يذكر أنها قدمت في رمضان 2022 مسلسل “فاتن أمل حربي”، ومن بطولة: نيللي كريم، شريف سلامة، هالة صدقي، محمد ثروت، خالد سرحان، فادية عبد الغني، يارا جبران، لمياء الأمير، والطفلتين فيروز وريتال ظاظا، وتأليف إبراهيم عيسى.

منى زكي

تستعد الفنانة منى زكي لتقديم مسلسل “تحت الوصاية” في رمضان 2022، حيث تجسد في العمل قصة «الحاجة صيصة» السيدة الصعيدية الشهيرة والأم المثالية لمدينة الأقصر والتي تخفت في زي الرجال لأكثر من 40 سنة لتتمكن من العمل والمعيشة بعد وفاة زوجها.

وكانت الشركة المنتجة للمسلسل كشفت عن التفاصيل الأولى للعمل.

واختارت الشركة المخرج محمد شاكر خضير، للتعاون مع منى في مسلسلها الجديد الذي من المقرر أن يقتصر على 15 حلقة فقط وهو من تأليف خالد وشيرين دياب، وتعد هذه المرة الأولى الذي تتجه فيها منى زكي لتجربة الـ15 حلقة في موسم رمضان.

وقدمت الفنانة الكبيرة مؤخرا مسلسل «لعبة نيوتن» الذي حقثق نجاحًا كبيرًا رمضان الماضي وشاركها البطولة فيه الفنانين: محمد ممدوح، محمد فراج، سيد رجب، عائشة بن أحمد، مايان السيد، أسامة الهادي، آدم الشرقاوي، محمد التاجي، سيناريو وإشراف على الكتابة مها الوزير، وتضم ورشة السيناريو والحوار الكُتّاب: مها الوزير، سمر عبد الناصر، محمد الشخيبي وعمّار صبري وتأليف وإخراج تامر محسن.

منى زكي


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك