تستمع الآن

الحكومة: لا صحة للمنشورات المتداولة بأسماء أدوية سعال تسبب وفاة متناولها

الأربعاء - ٠٢ نوفمبر ٢٠٢٢

كشف المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء عن حقيقة ما تردد بشأن وجود منشورات بأسماء أدوية سعال في الصيدليات تتسبب في وفاة متناولها.

وأكد المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء في بيان، التواصل مع هيئة الدواء المصرية، والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدةً أنه لا صحة للمنشورات المتداولة بأسماء أدوية سعال في الصيدليات تتسبب في وفاة متناولها.

وأوضحت هيئة الدواء المصرية أن الأدوية المشار إليها ليست مسجلة بهيئة الدواء المصرية وغير متداولة بسوق الدواء المصري، مُشددةً على أن جميع الأدوية المتداولة سواء بالمستشفيات، أو الوحدات الصحية أو الصيدليات بما فيها جميع أدوية السعال آمنة وفعالة وذات جودة عالية، ولا تتسبب في أي أضرار صحية لمتناولها.

وشددت الهيئة على أن تلك الأدوية تخضع جميعها لعمليات فحص ورقابة دورية خلال جميع مراحل التصنيع والإنتاج والتوزيع والبيع بالصيدليات، منوهة بتنفيذ حملات التفتيش الصيدلي بشكل دوري على جميع الصيدليات بمختلف محافظات الجمهورية، مع سحب عينات عشوائية من الأدوية وتحليلها بمعامل الهيئة، للتأكد من سلامتها، وحصولها على التراخيص اللازمة.

وطالب المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء، بتحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق.

مجلس الوزراء


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك