تستمع الآن

الحكومة ترد على شائعات وجود عجز في الأرز الأبيض الموجود بالأسواق ومنافذ التموين

الأحد - ١٣ نوفمبر ٢٠٢٢

كشف المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء عن حقيقة ما تردد بشأن وجود عجز في الكميات المعروضة من الأرز الأبيض بالأسواق والمنافذ التموينية.

وقال المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء، في بيان إنه تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء.

وأكدت أنه لا صحة لوجود عجز في الكميات المعروضة من الأرز الأبيض بالأسواق والمنافذ التموينية، مشددة على توافر السلع الغذائية الأساسية بشكل طبيعي ومن بينها: الأرز بكافة أنواعه، مع انتظام ضخ كميات وفيرة منها يوميا بجميع الأسواق والمنافذ التموينية بكافة محافظات الجمهورية.

وأضافت التموين أن الأرز الأبيض متوافر بسعر 10.5 جنيه للكيلو بالمجمعات الاستهلاكية والمنافذ التموينية، بينما يتراوح سعره بالأسواق “السلاسل التجارية – محال السوبر ماركت والميني ماركت” من 12 إلى 15 جنيهاً للكيلو معبأ، ومن 11 إلى 12 جنيهاً للكيلو السائب.

وتابعت: “يتوافر مخزون استراتيجي من الأرز يكفي الاستهلاك المحلي لمدة عام”، مُشددة على شن حملات تفتيش دورية على كافة الأسواق، لمنع أي تلاعب بالأسعار أو ممارسات احتكارية.

وطالب المركز الإعلامي لمجلس الوزراء وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق.

الأرز الأبيض


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك