تستمع الآن

الحكومة ترد على شائعات تعليق الدراسة بالمدارس بسبب الفيروس المخلوي التنفسي

الأربعاء - ١٦ نوفمبر ٢٠٢٢

كشف المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء عن حقيقة ما تردد عبر بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن إصدار قرار بتعليق الدراسة بكافة المدارس تزامناً مع انتشار الفيروس المخلوي التنفسي بين الطلاب.

وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان منذ قليل، التواصل مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني، والصحة والسكان، وقد تم نفي تلك الأنباء.

وأكدت الوزارتان أنه لا صحة لتعليق الدراسة بكافة المدارس تزامناً مع انتشار الفيروس المخلوي التنفسي بين الطلاب، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

وشددت الوزارتان على انتظام سير العملية التعليمية بمختلف المدارس على مستوى الجمهورية بشكل طبيعي، وفقًا للخريطة الزمنية المقررة للعام الدراسي الحالي، حيث إن الفيروس المخلوي التنفسي غير مستجد، ويتواجد سنوياً، لا سيما في فترة الانتقال من فصل الصيف إلى فصل الشتاء.

وطالبت الصحة والتعليم بالالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية داخل الفصول التعليمية بما فيها الفيروس المخلوي التنفسي، بالتنسيق مع مديرية الصحة بكل محافظة.

وطالب المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء، تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق.

مجلس الوزراء


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك