تستمع الآن

التربية والتعليم تنفي إلغاء امتحان شهر نوفمبر لصفوف النقل

الخميس - ٢٤ نوفمبر ٢٠٢٢

أصدر المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء بيانًا بشأن تداول أنباء بإصدار قرار بإلغاء امتحان شهر نوفمبر لصفوف النقل خلال العام الدراسي الجديد 2022/2023.

وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء التواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإلغاء امتحان شهر نوفمبر لصفوف النقل خلال العام الدراسي الجديد 2022/2023.

وشددت على أنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، منوهة بأن امتحان شهر نوفمبر قائم كما هو لكافة صفوف النقل دون إلغاء، مشيرةً إلى أن توزيع الدرجات في امتحانات صفوف النقل لكل مادة ستكون كالتالي: 80% من درجة اختبار نهاية الفصل، و10% من درجة امتحان الشهر، و 5% على المواظبة، و5% على السلوك، مُحذرةً الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء مثل تلك الأكاذيب، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

في سياق متصل، قالت: “سيكون هناك 3 اختبارات في الفصل الدراسي الواحد لسنوات النقل: الاختبار الأول، يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الأول من بداية كل فصل دراسي وتكون على مستوى المدرسة، والاختبار الثاني، يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الثاني من بداية كل فصل دراسي وتكون على مستوى المدرسة، واختبار نهاية الفصل الدراسي، ويكون في نهاية الفصل الدراسي، ويستهدف قياس نواتج التعلم في الفصل الدراسي بأكمله، ويحصل الطالب في نهاية الفصل الدراسي على مجموع درجات الاختبارين (الدرجة الأعلى في اختبار الشهر الأول أو الثاني) و(درجة اختبار نهاية الفصل الدراسي)”.

وطالب إلغاء امتحان شهر نوفمبر لصفوف النقل بتحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق.

التربية والتعليم


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك