تستمع الآن

الإكوادور تهزم قطر بثنائية في افتتاح مباريات كأس العالم 2022

الأحد - ٢٠ نوفمبر ٢٠٢٢

افتتح منتخب الإكوادور مسيرته في كأس العالم 2022 بالفوز على منتخب قطر، البلد المضيف، بهدفين دون رد، في المواجهة الافتتاحية للنسخة الـ22 من بطولة كأس العالم، والتي أقيمت على استاد “البيت” بمدينة الخور.

أحرز إينر فالينسيا الهدف الأول لصالح منتخب الإكوادور عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة 16 من زمن المباراة.

ثم أضاف فالينسيا ثانى أهداف منتخب الإكوادور في الدقيقة 31 من زمن المباراة.

وألغى الحكم الإيطالى دانيلي أورساتو هدفا سجله إينر فالينسيا بالدقيقة 3 من زمن المباراة بعد الرجوع لتقنية الفيديو بداعى التسلل.

ويعد مونديال 2022 هو الأول على الإطلاق الذى يقام فى العالم العربي، والثانى الذى يقام فى قارة آسيا بعد نسخة 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، كما أنها تعد المرة الأولى في التاريخ التي تقام فيها البطولة خلال الشتاء.

ويسجل المنتخب القطرى، بقيادة مدربه الإسباني فليكس سانشيز، ظهوره الأول في نهائيات كأس العالم، حيث حجز مقعده باعتباره البلد المستضيف للبطولة.

ويشارك منتخب الإكوادور فى بطولة كأس العالم للمرة الرابعة فى تاريخه، بعدما سبق له المشاركة فى 3 نسخ مونديالية سابقة أعوام 2002، 2006، و2014.

وتأهلت الإكوادور لنهائيات مونديال 2022، بعدما احتلت المركز الخامس في الترتيب النهائي لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للبطولة، بعدما جمع 26 نقطة من 18 مباراة.

وشارك منتخب الإكوادور في 10 مباريات طوال تاريخه بكأس العالم، نجح خلالها في تحقيق 4 انتصارات بالإضافة إلى تعادل وحيد فيما خسر 5 مباريات، وسجل لاعبوه 10 أهداف واستقبلت شباكه 11 هدفا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك