تستمع الآن

الإعلامية ياسمين نور الدين لـ«عيش صباحك»: قنوات «مدرستنا» تستهدف التواصل مع 25 مليون طالب

الأربعاء - ٢٣ نوفمبر ٢٠٢٢

قالت الإعلامية ياسمين نور الدين المتحدث باسم قنوات “مدرستنا” ومقدمة برنامج “جروب الماميز”، إن قنوات “مدرستنا” موجودة على القمر الصناعي والقنوات الأرضية والسوشيال ميديا.

وأضافت ياسمين نور الدين خلال حلولها ضيفة على برنامج “عيش صباحك” مع فانا إمام ويوسف التهامي، على “نجوم إف إم”، أن وزارة التربية والتعليم دشنت هذه القنوات من أجل التواصل مع الطلاب وأولياء أمور الطلاب أيضًا.

وأكدت ياسمين نور الدين أن وزارة التربية والتعليم ترغب في التواصل مع 25 مليون طالب وطالبة بالإضافة إلى التواصل مع الأسرة أيضًا ومع المدرسين لأنهم حلقة محورية لنقل المعلومة.

وكشفت عن وجود 3 قنوات تحمل اسم “مدرستنا”، مشيرة إلى أن الفرق بين القنوات التعليمية العادية وقنوات “مدرستنا” يعود إلى أن الأولى تقدم دروس فقط بينما “مدرستنا” لا تركز على التعليم فقط وإنما تقدم برامج ترفيهية واجتماعية تخص الأسرة.

وتابعت الإعلامية ياسمين نور الدين: “الفكرة من تطوير التعليم أنه لا يظهر بالصورة النمطية بأننا نلقن الطلاب المعلومات لكننا نعمل على تقديم التعليم بطريقة ترفيهية، حيث إن القناة تتضمن برامج متنوعة ومسابقات، فهي قناة أسرية، كما أنه يمكن للطلاب في إجازة الصيف أن يشاهدوها أيضًا”.

الإعلامية ياسمين نور الدين

وشددت على أن هدف القنوات الأساسي يتركز على احتضان المواهب وهو ما يتماشى مع سياسة وزارة التربية والتعليم، مؤكدة: “نقدم أشياء جديدة تجعلهم ينظرون للتعليم بمنظور غير تقليدي”.

ونوهت بأن قناة “مدرستنا 1″ للمرحلة الابتدائية، و”مدرستنا 2″ للمرحلة الإعدادية، و”مدرستنا 3” للمرحلة الثانوية.

وقالت الإعلامية ياسمين نور الدين إن القنوات تستهدف توصيل المعلومة للطلاب بطريقة سلسة وصحيحة، مشيرة إلى أنه بالتزامن مع تقديم الدروس للطلاب والبرامج المختلفة يتم إجراء تدريبات للمدرسين بشكل مستمر حيث إنه لا بد من وجود تطوير مستمر لهم لمواكبة التطور، بجانب الاهتمام بـ بنك المعرفة الذي توفره الوزارة الذي يتضمن الكثير من الدروس والفيديوهات.

جدول مدرستنا في فترة الإجازات

وأوضحت أن قناة “مدرستنا” تمتلك جدولا قويًا خلال فترة الإجازات، قائلة: “مش هسيب الأولاد طول السنة لأن التعليم يعد أسلوب حياة، في الإجازة هناك محتوى مختلف من خلال تقديم برامج للأطفال وبرامج أخرى غير تعليمية منها تعليم اللغات منها الإسبانية والصينية، وبرامج لتعلم البرمجة، وتعلم الرسم وتعلم الشطرنج أيضًا”.

قناة مدرستنا


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك