تستمع الآن

الإعلامية ياسمين نور الدين لـ«عيش صباحك»: هدف قنوات «مدرستنا» احتضان الطلاب الموهبين

الأربعاء - ٢٣ نوفمبر ٢٠٢٢

تحدثت الإعلامية ياسمين نور الدين المتحدث باسم قنوات “مدرستنا” ومقدمة برنامج “جروب الماميز”، عن قنوات “مدرستنا” التي تستهدف التواصل مع 25 مليون طالب بالإضافة إلى أولياء أمور الطلاب، مشيرة إلى أن القنوات موجودة على القمر الصناعي والقنوات الأرضية والسوشيال ميديا.

وقالت ياسمين نور الدين خلال حلولها ضيفة على برنامج “عيش صباحك” مع فانا إمام ويوسف التهامي، على “نجوم إف إم”، أن وزارة التربية والتعليم دشنت قنوات “مدرستنا” بهدف التواصل مع الطلاب وأولياء أمور الطلاب أيضًا، بالإضافة إلى المدرسين الذي يعدون حلقة تواصل مهمة أيضًا لإيصال المعلومات الصحيحة.

وشددت على أن هدف القنوات الأساسي يتركز على احتضان المواهب وهو ما يتماشى مع سياسة وزارة التربية والتعليم، مؤكدة: “نقدم أشياء جديدة تجعلهم ينظرون للتعليم بمنظور غير تقليدي”.

وكشفت عن وجود 3 قنوات تحمل اسم “مدرستنا”، مشيرة إلى أن الفرق بين القنوات التعليمية العادية وقنوات “مدرستنا” يعود إلى أن الأولى تقدم دروس فقط بينما “مدرستنا” لا تركز على التعليم فقط وإنما تقدم برامج ترفيهية واجتماعية تخص الأسرة.

ونوهت بأن قناة “مدرستنا 1″ للمرحلة الابتدائية، و”مدرستنا 2″ للمرحلة الإعدادية، و”مدرستنا 3” للمرحلة الثانوية.

وقالت الإعلامية ياسمين نور الدين إن القنوات تستهدف توصيل المعلومة للطلاب بطريقة سلسة وصحيحة، مشيرة إلى أنه بالتزامن مع تقديم الدروس للطلاب والبرامج المختلفة يتم إجراء تدريبات للمدرسين بشكل مستمر حيث إنه لا بد من وجود تطوير مستمر لهم لمواكبة التطور، بجانب الاهتمام بـ بنك المعرفة الذي توفره الوزارة الذي يتضمن الكثير من الدروس والفيديوهات.

جروب الماميز

وعن برنامج “جروب الماميز” الذي تقدمه، أوضحت أن “جروبات الماميز” عبر تطبيق “الواتس آب” قد يتضمن بعض الإشاعات التي تنتشر وتجد من يصدقها ويبدأ في نشرها ما يؤدي لحدوث قلق وخوف.

وقالت: “البرنامج موجه للأمهات، حيث إنه يستعرض الأخبار أولا بأول والحقائق أيضًا، وإذا كان هناك شكوى يتم إيصالها للمسؤول”، منوهة بأن الهدف هو معالجة الشائعات المنتشرة وتكذيبها والتأكيد على الأنباء الصحيحة، موضحة: “التربية رقم واحد في البرنامج ونؤكد على هذا الأمر بشكل مستمر”.

وأكدت الإعلامية ياسمين نور الدين أنها تستضيف خلال البرنامج متخصصين في التربية والنفسية وفي الصحة أيضًا، مضيفة: “نستهدف تعريف أولياء الأمور بكيفية تنظيم حياة الطلاب”.

وعن كيفية التواصل مع قنوات “مدرستنا”، لفتت إلى أنه يتم ذلك من خلال السوشيال ميديا سواء فيس بوك أو تويتر أو انستجرام، قائلة: “أي رسالة نتحصل عليها يتم إرسالها إلى الجهات المختصة في وزارة التربية والتعليم”.

وتابعت المتحدث باسم قنوات “مدرستنا”: “نتلقى الكثير من الرسائل على السوشيال ميديا ونفحصها ونرد على الأسئلة بشكل سريع”.

قناة مدرستنا

وعن المحتوى المقدم للطلاب، أوضحت أن هناك نوعين من المحتوى، الأول التعليمي بطريقة الترفيه وهو يتبع وزارة التربية والتعليم ويتم مراجعته قبل عرضه، بينما النوع الثاني وهو الترفيهي بهدف التعليم من خلال فريق متخصص على أعلى مستوى لتقديم محتوى بأفكار مختلفة ومبتكرة ويتم مراجعته أيضًا من قبل متخصصين.

كما قالت: “قنوات مدرستنا أول ظهور لها كان في فبراير 2020 قبل فترة انتشار فيروس كورونا بشهر لذا فأنها ظهرت في وقت استطاعت فيه أن تمنع الكثير من المشاكل التي كادت أن تظهر للطلاب بسبب توقف الدراسة نتيجة انتشار فيروس كورونا”.

فيما كشفت الإعلامية ياسمين نور الدين عن وجود تطبيق للقنوات يسمى “مدرستنا بلس”، قائلة: “أي شيء يجعلنا نصل للطلاب بشكل سريع سنلجأ له فورًا”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك