تستمع الآن

أمير المصري لـ«أسرار النجوم»: عمر الشريف ظاهرة لن تتكرر.. وهذه نصيحته لي لكي أكون مثله

الخميس - ٢٤ نوفمبر ٢٠٢٢

حل الفنان أمير المصري، ضيفا على برنامج «أسرار النجوم»، مع إنجي علي، اليوم الخميس، على «نجوم إف إم» للحديث عن آخر أعماله الفنية.

وقال أمير المصري: «أنا كنت حابب في البداية أشتغل في الخارج، ولكن لما بدأت العمل في مصر أحببت جدا الشغل هنا، وقابلت الفنان الراحل عمر الشريف في فرنسا وقلت له نفسي أشتغل في هوليوود وأقدم ربع ما قدمته حضرتك في السينما العالمية، وقال لي لازم تبدأ من بلدك لو تريد عمل ما عملته لأنهم سيكونوا في ظهرك، وشعرت من كلامه أن روحه مصري وكان بيموت في مصر».

وبسؤاله عن هل يريد أن يسير على نفس طريق عمر الشريف، أجاب أمير: «الظروف تغيرت أصبحت مختلفة، وعمر الشريف ظاهرة مفيش ولا سيكون فيه فنان مثله، ولكن أحب أشتغل في حاجات مهمة في الخارج، الأفلام وصناعتها تغيرت، وحتى الآن أصبح فيه السوشيال ميديا ولازم تتواجد عليها بشكل دائم لكي تقربك من الجمهور».

فيلم «ليمبو»

وعن فيلمه «ليمبو» وحصوله بسببه على جائزة، شدد: «هذا الفيلم كان صعبا، ولم أتوقع حصولي على جائزة بسببه، ولكن وأنا بقرأ الاسكريبت بكيت وضحكت في نفس الوقت، وكلمت وكيلي وقلت له أوجد حل وسأقدم هذا الدور، وعملت اختبار كاميرا وقابلت المخرج، وفي النهاية قدمت الشخصية».

وعما يميز الأفلام العالمية عن المصرية، أوضح: «الروح اللي وراء الفيلم، مثلا في مسلسل (مون نايت) للمخرج محمد دياب من أول حلقة تجد الأغاني والكاميرات وطريقة إدارة الممثلين فيها روح مصرية، والآن نعلم الأجانب على الطريقة المصرية، ولكن الفارق الأكبر هو الإنتاج والصرف على اختيار اللوكيشن وعدم التعجل لتقديم مشهد مهم سريعا لمجرد عدم صرف المزيد من الأموال».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك