تستمع الآن

أمطار وشبورة.. الأرصاد توضح حالة الطقس والظواهر الجوية خلال الأيام المقبلة

الثلاثاء - ٢٩ نوفمبر ٢٠٢٢

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة اعتبارا من الثلاثاء 29 نوفمبر وحتى الأحد المقبل الموافق 4 ديسمبر.

وقالت الأرصاد، في بيان، اليوم الثلاثاء، إنه يسود خلال فترة التنبؤ الجوي، طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر، لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية.

كما يسود نهارا طقس معتدل على السواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وعن حالة الطقس خلال فترات الليل، تسود أجواء مائلة للبرودة ليلا على أغلب الأنحاء.

وبشأن طقس، الثلاثاء، توجد أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا بنسبة 50% على مناطق من جنوب سيناء وخليج العقبة وسلاسل جبال البحر الأحمر، وأمطار خفيفة بنسبة 30% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وشمال الصعيد.

وعن طقس الأربعاء، تنتشر الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما توجد أمطار خفيفة بنسبة 30% على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب محافظة البحر الأحمر (حلايب – شلاتين).

وحول حالة الطقس أيام الخميس والجمعة والسبت، توجد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وبشان طقس الأحد المقبل، توجد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، إلى جانب نشاط رياح أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

وكان الدكتور محمود القاياتي، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، قال في تصريحات تلفزيونية، إن البلاد تشهد طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر، ولطيف في النهار، على كلًا من القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية، وتشهد القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري، طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر، ولطيف في النهار، على أن يصبح طقس مائل للبرودة في الليل، وجو غائم جزئيًا.

وأضاف أن تأثيرات الكتل الهوائية في جنوب الجمهورية تختلف عن الكتل الهوائية التي تؤثر على شمال البلاد، في ظل تأثير منخفض السودان الموسمي ومنخفض البحر الأحمر خلال الـ48 ساعة المقبلة، وتأثيرة على جمهورية مصر العربية من حيث التأثير على الطبقة القريبة من سطح الأرض وهو الأكثر والدائم مع منخفض جوي للطبقات العليا للهواء أو ما يسمى بمنخفض علوي بارد.

وتابع: “المنخفض سيمتد على أغلب مناطق الجمهورية، إضافة إلى وجود منخفض في طبقات الجوي العليا، ومن المتوقع أن تتكاثر السحب وتساقط الأمطار”، مشيرا إلى أن الأمطار ستكون خفيفة، على مناطق السواحل الشمالية ومتوسطة على جنوب البحر الأحمر.

وأوضح “القاياتي” أن فرص سقوط السيول غير موجودة، ولكننا نعيش في فترة تذبذب واضحة في الطقس، ويمكن أن تنقلب الأجواء بشكل سريع، ويصبح الطقس معتدل الحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، وشمال الصعيد، ومائل للحرارة على جنوب سيناء، وجنوب الصعيد، ومائل للبرودة في الليل، على أغلب الأنحاء.

ونصح عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، الأمهات بارتداء الأطفال جواكت خفيفة في الصباح حيث الجو معتدل، بينما بالليل يرتدوا ملابس ثقيلة لبرودة الجو في الليل على أغلب أنحاء الجمهورية خاصة وأننا ما زلنا في فصل الخريف.

 


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك