تستمع الآن

آخرهم بنزيما وساديو ماني.. أبرز اللاعبين الغائبين عن بطولة كأس العالم 2022| صور

الأحد - ٢٠ نوفمبر ٢٠٢٢

تشهد بطولة كأس العالم 2022 والمقامة في دولة قطر، غياب عدد من اللاعبين المؤثرين عن البطولة التي تقام كل 4 سنوات، حيث كان آخر المنضمين لقائمة المصابين الفرنسي كريم بنزيما لاعب ريال مدريد.

وتقام بطولة كأس العالم في قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر الجاري، حتى 18 ديسمبر المقبل، حيث تعد هي المرة الأولى التي يستضيف فيها بلد عربي البطولة.

وقررت اللجنة المنظمة لمونديال قطر أن تستضيف الحدث الكبير بـ6 ملاعب مختلفة، أبرزها استاد لوسيل، الذي سيحتضن المباراة النهائية.

ويتواجد استادي لوسيل والبيت بالعاصمة القطرية “الدوحة”، فيما تحتضن 3 ملاعب بمدينة الريان بعض مباريات المونديال، فيما يبلغ عد المنتخبات المشاركة بالبطولة 32 فريقا من 5 قارات مختلفة، تم تقسيمهم على 8 مجموعات.

كأس العالم

ويكون مونديال قطر آخر نسخة تشهد تواجد 32 منتخبا، حيث من المقرر مشاركة 48 فريقا في النسخة المقبلة عام 2026، بعدما قرر الفيفا زيادة عدد المنتخبات المشاركة.

لاعبون غائبون عن بطولة كأس العالم 2022

كريم بنزيما

ويعد الفرنسي كريم بنزيما أحدث المنضمين إلى اللاعبين الغائبين عن بطولة كأس العالم 2022، بعدما تعرض لإصابة في القدم في أثناء التدريبات مع منتخب الديوك.

وفاز بنزيما بجائزة الكرة الذهبية 2022، التي تُمنح لأفضل لاعب كرة القدم في العالم، بعد أن ساهم في فوز ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني.

وقال متحدث باسم المنتخب الفرنسي إنه عانى من مشكلة في الفخذ ولن يتمكن من المشاركة في البطولة، فيما كتب اللاعب عبر حسابه على انستجرام: “لم أستسلم أبدًا في حياتي ولكن الليلة يجب أن أفكر في المنتخب كما كنت أفعل دائمًا، لذلك يجب أن أترك مكاني لشخص يمكنه مساعدة مجموعتنا في تقديم كأس عالم جيد، شكرا لكم على كل رسائل الدعم”.

كأس العالم 2022

بول بوجبا

صدمة أخرى يواجهها المنتخب الفرنسي بغياب اللاعب بول بوجبا لاعب فريق يوفنتوس عن بطولة كأس العالم بعد تجدد الإصابة التي لحقت به في الشهور الماضية.

وخضع بوجبا لعدة فحوصات مؤخرا لكن اكتشف أنه مازال يحتاج للمزيد من التأهيل من إصابته التي لحقت به في شهر سبتمبر الماضي.

وكان اللاعب قد تعرض لإصابة مع يوفنتوس قبل بداية الموسم، ليخضع إلى عملية جراحية في ركبته غاب بسببها عن مباريات يوفنتوس.

كأس العالم 2022

نجولو كانتي

كما يغيب عن منتخب فرنسا لاعب خط الوسط نجولو كانتي لاعب تشيلسي الإنجليزي بعد تعرضه لإصابة أبعدته عن قائمة منتخب الديوك.

وخضع لعملية جراحية أبعدته عن الملاعب عقب تعرّضه لإصابة في العضلة الخلفية للفخذ.

كأس العالم 2022

ساديو ماني

كما تعرض منتخب السنغال لإصابة كبيرة بعدما تأكد غياب نجم المنتخب ساديو ماني لاعب بايرن ميونخ الألماني عن بطولة كأس العالم في قطر.

وخضع ماني لعملية جراحية بعد إصابة تعرض لها في الركبة تعرض لها أثناء اللعب مع فريقه بايرن ميونيخ في المباراة الأخيرة لها قبل التوجه لمعسكر المنتخب.

كان الاتحاد السنغالي لكرة القدم قد أكد أن ماني “30 عاما”، يغيب عن “مبارياته الأولى” في مونديال قطر، ثم أجري فحص آخر بالرنين واتضح أن اللاعب بحاجة إلى تدخل جراحي ليغيب عن المونديال.

كأس العالم 2022

دييجو جوتا

فيما يشهد كأس العالم 2022، غياب البرتغالي دييجو جوتا لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، بعد معاناته من آلام في الساق، ما يستلزم أشهر للتعافي من الإصابة وبالتالي غيابه عن كتيبة كرستيانو رونالدو.

لعب جوتا 29 مباراة دولية مع منتخب البرتغال، سجّل خلالها 10 أهداف.

كأس العالم 2022

رييس جيمس

وتشهد كتيبة المنتخب الإنجليزي، غياب لاعب تشيلسي رييس جيمس حيث يحتاج لعدة أسابيع من أجل التعافي بعد تعرّضه لإصابة في الركبة، حيث شارك اللاعب في 15 مباراة دولية مع منتخب إنجلترا.

كأس العالم 2022


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك