تستمع الآن

7 أفلام مصرية تشهد عرضها الأول ضمن مهرجان القاهرة السينمائي

الأربعاء - ١٩ أكتوبر ٢٠٢٢

تشهد الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عدد من العروض الأولى لأفلام مصرية مع أفلام أخرى عالمية.

وأعلنت إدارة المهرجان خلال المؤتمر الصحفي للدورة المقبلة عن عدد من الأفلام لمصرية القصيرة والطويلة التي تعرض للمرة الأولى سواء دوليًا أو إقليميًا.

وهذه الأفلام هي:

19 ب

إخراج: أحمد عبد الله السيد

إنتاج: مصر (2022)

يعرض الفيلم الروائي لأول مرة عالميا، ضمن أفلام المسابقة الدولية، ويدور أحداثه عن حارس عجوز يعيش في فيلا متداعية، ويراقب منزل مهجور يعتبره بمثابة منزله، ولكنه فجأة يصبح مهددا بسبب شاب يزور الحديقة وهو ما يجعل الحارس مضطرا لمواجهة مخاوفه.

بعيدا عن النيل

إخراج: شريف القطشة

إنتاج: مصر – الولايات المتحدة الأمريكية (2022)

يعرض الفيلم الوثائقي لأول مرة عالميا ضمن مسابقة آفاق السينما العربية، وتتناول أحداثه قصة 12 موسيقيا من 11 دولة تطل على النيل، يلجئون جميعهم للموسيقى باعتبارها نموذجا للتعاون يتجاوز الحدود والخلافات، وخلال جولة في الولايات المتحدة، تخضع رسالة الاتحاد للاختبار.

نور على نور

إخراج: كريستيان سور

إنتاج: مصر – الدنمارك (2022)

يعرض الفيلم الروائي لأول مرة دوليا، وتدور أحداثه حول رحلة ميدانية فلسفية تمتد من القاهرة وعلى ضفاف النيل حتى تصل إلى الصحراء، بحثًا عن معنى النور باعتباره مفهومًا دينيًا، وذلك في السنوات الأخيرة في مصر.

من عمل الشيطان

إخراج: ديسيل مختجيان

إنتاج: مصر (2022)

يعرض الفيلم الروائي لأول مرة عالميا، وتدور أحداثه حول شابة تعود للقاهرة بعد عشر سنوات، لتنظم معرض عن المصورين الأرمينيين الرائدين الذين سجلوا التاريخ المصري عبر الزمن. وخلال التحضيرات، تدفعها الظروف لتدرك السبب الحقيقي خلف عودتها.

المقابلة

إخراج: هند متولي

إنتاج: مصر (2022)

يعرض الفيلم الروائي لأول مرة عالميا، وخلال أحداثه يتحتم على نادية الاختيار بين الاعتناء بوالدتها المصابة باكتئاب عنيف وحضور مقابلة عمل يمكنه تغيير حياتها وإعانة عائلتها.

ماما

إخراج: ناجي إسماعيل

إنتاج: مصر (2022)

يعرض الفيلم الروائي لأول مرة عالميا، وتدور أحداثه عن فتاة في الحادية والعشرين من عمرها تخبىء سر خطير لتحمي نفسها هي وأخيها.

صاحبتي

إخراج: كوثر يونس

إنتاج: مصر (2022)

يعرض الفيلم الروائي لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وخلال أحداثه ينصاع “علي” لاقتراح حبيبته الذي يضع علاقتهما أمام اختبار. وتخرج الأمور عن المتوقع عندما تُصاب أدوار الجنسين بحالة من التشويش.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك