تستمع الآن

يوسف فوزي: موقف مع هذا المخرج كان سببًا في اتخاذ قرار الابتعاد عن الفن

الإثنين - ٢٤ أكتوبر ٢٠٢٢

كشف الفنان يوسف فوزي عن كواليس اتخاذ قرار بالابتعاد عن مجال الفن بعد إصابته بـ”الشلل الرعاش”، مشيرًا إلى أن موقف جمعه بأحد المخرجين كان سببًا رئيسيًا في اتخاذ القرار.

وأشار يوسف فوزي إلى أنه لم يقدم أعمالا فنية منذ إصابته بمرض “الشلل الرعاش”، متذكرًا تجسيده شخصية جراح مصاب بنفس المرض في عام 2000 بأحد الأعمال الفنية مع الفنان يحيى الفخراني ثم عقب سنوات يصاب بنفس المرض وفي نفس اليد.

وقال يوسف فوزي: “الأمر صدفة عجيبة الشكل ولم أكن أعرف شيئًا عن هذا المرض، والدكتور يحيى الفخراني شرح لي الأمر إني مش هعرف أمسك السماعة كويس لأن إشارات المخ غير منضبطة، وقالي لما تمشي إمشي إنك هتقع فلما تقف على المنصة وتقول الكلمة إيديك تتحرك، وقدمت المشهد ووجدت ردود فعل إيجابية في الشارع، وكانت صدفة عجيبة جدًا لكن الآن أنا بحمد ربنا إن مشاكلي بسيطة مقارنة بالمشاكل الأخرى”.

يوسف فوزي

وعن آخر أعماله الفنية، أكد الفنان الكبير أنه لم يقدم أعمالا فنية منذ إصابته بالمرض، حيث كان آخر ما قدمه مع الزعيم عادل إمام في مسلسل “أستاذ ورئيس قسم” ثم مسلسل آخر وهو “ولي العهد” مع المخرج محمد النقلي، وذلك خلال تصريحاته لبرنامج “واحد من الناس”.

وأضاف: “هناك قرار اتخذته بعد موقف مع المخرج محمد النقلي وقالي خلال التصوير (متهزش إيدك يا جو) لكن أنا بعد ذلك أخبرته بما حدث وقالي إيه المشكلة واتكسف وقلتله أنا هخلص المسلسلين دول وكفاية كده، وقلتله أنا مش عارف أعمل إيه في إيدي، وفكرت في التحركات، وكان الموضوع صعبًا وقلت ده شغل أراجوزات”.

وشدد يوسف فوزي على أن موقف محمد النقلي في “ولي العهد” كان سببًا في اتخاذ القرار، منوهًا بأن الفنان عادل إمام لم يطلب منه اعتزال التمثيل.

وأكمل: “تعلمت من مرضي الصبر الطبيب طلب مني أن أعيش حياتي بشكل طبيعي وعندما أرى معاناة الناس أحمد الله على حالي”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك