تستمع الآن

يحيى الفخراني يعلق على ترشيحه لجائزة النيل للفنون

الأربعاء - ٠٥ أكتوبر ٢٠٢٢

علق الفنان القدير يحيى الفخراني على خبر ترشيحه للمرة الثانية لجائزة النيل للفنون من المجلس الأعلى للثقافة والتي تعد أرفع جائزة رسمية تمنحها الدولة المصرية للمبدعين.

وقال «الفخراني» لـ«سيدتي» إنه تلقى خبر ترشيحه وهو في قلب البحر الأبيض المتوسط، حيث يحضر مهرجان سينمائي لذوي الهمم بمشاركة النجمة ليلى علوي، وهو خبر أسعده كثيراً موجها الشكر لنقابة الممثلين على ترشيحها له، متمنيًا أن يكون الفوز بالجائزة حليفه في هذه المرة بعد ترشحه للمرة الأولى عام 2020.

وتقدمت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الفنان أشرف زكي بترشيحاتها لجوائز الدولة، وتضمنت: الفنان يحيى الفخراني لجائزة النيل في الفنون، ومهندسة الديكور نهى برادة لجائزة الدولة التقديرية، وكذلك تم ترشيح الدكتور مصطفى سليم رئيس قسم الدراما والنقد بمعهد الفنون المسرحية لجائزة الدولة في التفوق، والفنانة الكويتية سعاد العبد الله لجائزة النيل للمبدعين العرب.

يذكر أن المجلس الأعلى للثقافة وجه الدعوة إلى مجالس الهيئات التي لها حق الترشيح لجوائز الدولة إلى إرسال أسماء مرشحيها لجوائز النيل للمبدعين المصريين؛ وجوائز الدولة التقديرية وتمنح هذه الجوائز في مجالات الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية، وجائزة النيل للمبدعين العرب، والتي تمنح لأحد المبدعين العرب في أي من مجالات الفنون أو الآداب أو العلوم الاجتماعية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك