تستمع الآن

وجيه أحمد لـ«في الاستاد»: التحكيم في مصر مظلوم بنسبة كبيرة.. والفقرة التحكيمية بالقنوات ممكن تخلص على الحكام

الإثنين - ٣١ أكتوبر ٢٠٢٢

حل وجيه أحمد، رئيس اتحاد الكرة السابق، ضيفا على برنامج «في الاستاد»، يوم الاثنين، مع كريم خطاب، على «نجوم إف إم»، للحديث عن أبرز أزمات التحكيم في الكرة المصرية.

وقال وجيه أحمد: “التحكيم في مصر مظلوم بنسبة كبيرة جدا لأن التحكيم مجموعة من العناصر وفيها الإعلام والسوشيال ميديا والمسؤولين عن تطوير وأداء الحكام، لو اتحاد الكرة حصل هجوم على الحكام ولم يأتي لكك بحقك فالحكام يعيشون في توتر، والمستحقات لا تصرف فهذا مخصص يمثل أزمة، وإذا لم يخرج الموقع الإعلامي لاتحاد الكرة يدافع عننا فهذه المشكلة، والمحللين والفقرة التحكيمية في القنوات هي فقرة مهمة وممكن تخلي التحكيم في مكانة مهمة وممكن تخلص على الحكام، وأتمنى الفقرة تكون عاملا مساعدا للتحكيم المصري وليست عاملا لهدمه”.

وعن اختلاف الاستوديوهات التحليلية، أشار: “بعد وجود الفار ممكن يكون التقدير قل، ولكن فيه أشخاص لها مآرب أخرى، وفيه أشخاص يحللون بشرف وأخرين يريدون الهجوم على لجنة الحكام وفيه ناس بالطبع لهم أهداف”.

وتابع: “مقولة وجود أزمات بين الحكام السابقين هي فيها جزء من الصحة وبعض الخطأ، وفيه بعض المسؤولين يتعاملوا مع الفقرة التحكيمية بشيء من الاحترام، واللجنة الفنية الموجودة في اتحاد الكرة يجب أن يكون بها حكم كبير وخبير وفي حال الاختلاف في إحدى اللقطات نعود له ونعتمد عليه، ووجهة نظري إنه يجب على كل من تولوا لجان الحكام يتنحوا جانبا ويعطوا فرصة للشباب الصغير ونقف معهم ونساعدهم ولازم يكبروا، لازم ندعم التحكيم المصري، وطبعا هذا الرأي قد يواجه اعتراضا كبيرا، وأنا شخصيا مش عايز أتواجد في لجنة الحكام مرة ثانية الموضوع متعب جدا”.

كلاتينبرج

وعن تولي الحكم الإنجليزي كلاتينبرج مسؤولية رئاسة لجنة الحكام المصرية، شدد وجيه أحمد: “هو ممكن يكون قرار متسرع ولكن اتعمل عشان اتحاد الكرة يكبر دماغه من الهجوم الدائم الذي يتعرض له التحكيم فيحضر مسؤول من خارج الوسط التحكيم المصري، لكي لا يقدر أحد ينتقد الحكام ويقول إن رئيس اللجنة ينتمي للأهلي أو الزمالك، ولازم اتحاد الكرة يتصدى للأندية”.

وشدد وجيه أحمد: “عندنا حكام ممتازين في مصر ومميزين جدا بدليل اختيارهم في الاتحاد الأفريقي في كل البطولات، إحنا عندنا حكام طيبة وكل الموجودين في القائمة الدولية لا يعملون حسابات لأندية وكلهم يعملون ما يريدون أن ينجحهم، ولكن على المسؤولين عدم الدخول في قناعة الحكم”.

وعن إمكانية ميل الحكم لفريق مثل الأهلي أو الزمالك، قال وجيه أحمد: “لا أعتقد حكم ممكن يضيع نفسه عشان الأهلي والزمالك، الحكام المصريين أمناء وشرفاء، إذا لم يكن اتحاد الكرة مسؤولا ويدافع عن الحكام ويحميهم فالحكم بالتأكيد سيدخل المباريات وهو مهزوز، وحتى (الفار) أصبح يترعش”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك