تستمع الآن

منى مراد مؤسس مؤتمر CEO Women توضح لـ«عيش صباحك» ملامح دورته الأولى

الأحد - ٠٢ أكتوبر ٢٠٢٢

استضاف يوسف التهامي وفانا إمام، في حلقة اليوم من «عيش صباحك» على «نجوم إف.إم»، د. منى مراد، الرئيس التنفيذي لـ «أون أير جروب» ومؤسس والرئيس التنفيذي لمؤتمر CEO Women للحديث عن المؤتمر الذي ينطلق في نسخته الأولى في 10 أكتوبر الجاري.

وقالت د. منى مراد إن مصر تشهد تمكينًا كبيرًا للمرأة وتوجه عام بأن تتولى المرأة المصرية أدوارًا كبيرة، كما بدأ هذا الأمر ينتشر عربيًا كذلك، حيث شهدنا التجربة السعودية وهي تجربة مثيرة للاهتمام حيث أصبح هناك انفتاح غير عادي لتمكين المرأة في قطاعات كبيرة، وأيضًا الإمارات من الدول البارزة في هذا المجال إلى جانب دول كثيرة في المنطقة.

وأوضحت أن مؤتمر CEO Women يهدف لتمكين وتعزيز دور المرأة التنافسي في بعض القطاعات، كما يشمل مبادرة لتعزيز دور النساء في مجال التكنولوجيا المالية بالتعاون مع العديد من الجهات والوزارات والبنوك وصناديق المال تحت مظلة من البنك المركزي.

منى مراد مؤسس مؤتمر CEO Women

وأكدت اهتمام الدولة بدعم المؤتمر حيث يأتي في نسخته الأولى برعاية رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي، بمشاركة واسعة من وزارة التخطيط، والمجلس القومي للمرأة، والسفارة السعودية، إلى جانب وفود من أكتر من دولة أبرزها السعودية ضيف شرف الدورة الأولى لاستعراض دور المملكة في هذا الصدد من تمكين المرأة.

وأشارت د. منى مراد إلى أن القطاع المصرفي وقطاع تكنولوجيا المعلومات هم أبرز قطاعين تم التركيز عليهما لأنهما يشهدا عدد من النماذج لتمكين النساء إلى جانب قطاعات استثمارية عديدة.

وعن متطلبات تعزيز دور المرأة، أوضحت أن المرأة موجودة في قطاعات متعددة لكن الأهم هو التركيز على التدريب وتنمية المهارات، وعملية تأهيل أي شخص تبدأ من المدرسة ثم الجامعة بوضع معايير وفقًا لاحتياجات سوق العمل، فيجب التركيز على تلك المرحلة العمرية لتنمية المهارات.

ونوّهت إلى أن المؤتمر هو حدث إقليمي متجول، بدأ في مصر في دورته الأولى لأن الحضارة المصرية القديمة من أوائل الحضارات التي اهتمت بالمرأة وأعطتها مكانتها، ثم يتنقّل في أكثر من دولة بشكل دوري لأنه مؤتمر اقتصادي مبني على تقوية شبكة العلاقات بين النساء وتعزيز دورهن.

وأكدت د. منى مراد الرئيس التنفيذي لمؤتمر CEO Women أننا لا نحتاج إلى تشريعات لتسهيل عمل المرأة بقدر ما نحتاج إلى آليات لتنفيذ تلك التشريعات فهي موجودة بالفعل لكنها ليست منفذة بشكل كبير.

وقالت إنه هناك فرصة لمن يريد حضور فعاليات المؤتمر بالتسجيل من خلال الموقع الإلكتروني هنــــا أو عبر حسابات CEO Women على مواقع التواصل الاجتماعي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك