تستمع الآن

ملامح موسم رمضان 2023.. نجوم بدأوا تحضيرات أعمالهم الدرامية للشهر الكريم

الثلاثاء - ٠٤ أكتوبر ٢٠٢٢

على مدار الأشهر والأسابيع الأخيرة أعلن عدد من الفنانين بدء تحضيراتهم لمسلسلاتهم الرمضانية لموسم 2023 المقبل.

ونرصد لكم في النقاط التالية أبرز ملامح أعمال رمضان 2023 التي بدأت تحضيراتها:

الحشاشين

يستعد الفنان كريم عبد العزيز لخوض مغامرة درامية تاريخية في موسم رمضان المقبل 2023، حيث يحضر لمشروع مسلسل تاريخي جديد بعنوان «الحشاشين» من إخراج بيتر ميمي في استكمال لتعاونهما بعد «الاختيار 2 و3» وكتابة عبد الرحيم كمال.

ويجسد كريم دور حسن الصباح مؤسس جماعة «الحشاشين»، والتي عرفت بأنها طائفة أرهبت أوروبا والشرق فى القرون الوسطى، ودخلوا في عداء مع المسلمين والمسيحيين على حد سواء، وقتلوا رموزهم باغتيالات كانت الأدق والأكثر ذكاء في التاريخ.

وتحدث كريم في تصريحات تلفزيونية قبل يومين عن العمل وقال: «أنا سقعت لما عرض عليّ المسلسل.. تلجت حرفيا، الموضوع مهم جدا وأبعاده الفكرية مهمة جدا وجديدة ومحتاج تحضير كويس جدا، وفرحان جدا بالتعاون لثالث مرة مع المخرج الدكتور بيتر ميمي، والتعاون لأول مرة مع الأستاذ عبد الرحيم كمال، ويا رب الناس تتبسط في رمضان».

كريم عبد العزيز

العمدة

أعلن الفنان محمد رمضان الانتهاء من كتابة حلقات مسلسل «العمدة»، الذي يعرض ضمن مسلسلات رمضان 2023، من تأليف وإخراج محمد سامي.

وكشف محمد رمضان عبر صفحته على موقع «إنستجرام»، عن انتهاء كتابة حلقات مسلسله الجديد والذي يظهر من خلاله بشخصية «المعلم جعفر».

وقال: «تم بحمد الله كتابة الثلاثون حلقة من مسلسل (العمدة).. ثقة في الله نجاح من اللي قلبك يحبه.. رمضان يجمعنا بـ العمدة.. تأليف وإخراج محمد سامي».

كان رمضان قد كشف من قبل عن اسم مسلسله الجديد في 2023، حيث نشر صورة له مع محمد سامي عبر صفحته على موقع «فيسبوك»، وعلق قائلا: «عملنا مع بعض مسلسل الأسطورة والبرنس، ورمضان القادم بإذن الله ميعادنا معاكم بمسلسل (العمدة) تأليف وإخراج محمد سامي».

محمد رمضان

رمضان كريم 2

تعاقد عدد كبير من الفنانين للمشاركة في أحداث الجزء الثاني من مسلسل “رمضان كريم” والذي سيعرض ضمن مسلسلات رمضان 2023.

وكشف المنتج أحمد السبكي عن تعاقدات الفنانين للتحضير للجزء الثاني من المسلسل، الذي عرض الجزء الأول منه عام 2017 وحقق نجاحًا كبيرًا.

ويشارك في أحداث المسلسل الرمضاني: سيد رجب، ومحمد صيام، ومحمد لطفي، وسلوى عثمان، وكريم عفيفي، وبيومي فؤاد، ونجلاء بدر، ومن تأليف أحمد عبد الله، وإخراج سامح عبد العزيز، وعددا من الفنانين المشاركين في الجزء الأول.

وينافس المسلسل في موسم رمضان المقبل 2023 بعد 6 سنوات على عرض الجزء الأول في 2017.

الكبير أوي 7

 وبدأ صناع مسلسل «الكبير أوي» في التحضير للجزء السابع من العمل والذي أعلنوا عنه في نهاية الجزء السادس بعد النجاح الكبير الذي حققه، ومن المقرر أن يبدأ التصوير في شهر نوفمبر القادم، ويسعى فريق المسلسل لتقديم أفكار مختلفة في الجزء القادم، كما أنه من المتوقع إضافة بعض الأسماء الجديدة بالإضافة لكل من محمد سلام، وبيومي فؤاد، وهشام إسماعيل، ورحمة أحمد فرج، وحسين أبو حجاج، وهو من إخراج أحمد الجندي.

العوضي وياسمين

وكشف المخرج مصطفى فكري عن تفاصيل المسلسل الذي يجمع ياسمين العزيز وأحمد العوضي في رمضان 2023، بعدما قدما سويًا مسلسل «اللي مالوش كبير» في رمضان 2021.

وأشار المخرج مصطفى فكري إلى أن العمل الفني سيدور في عدة أطر من بينها: الاجتماعي، والأكشن، والرومانسي، والكوميديا، وذلك عبر “آراب وود”.

وأوضح أن الكوميديا ستكون موجودة خلال العمل الرمضاني، مؤكدًا: «لازم تكون موجودة مع إني شايف ياسمين عبد العزيز تقدر تعمل فيلم تراجيدي جدًا منذ بداية العمل حتى نهايته، وستلقى نجاحًا لكن لا بد من أن يكون في خطوات».

وأضاف: «كواليس العمل خاصة مع ياسمين والعوضي بها ميزة وهي أن كل منهما يفصلان حياتهما الشخصية وإذا ظهرت تلك الحياة لن تؤثر على شيء».

أحمد العوضي

بابا المجال

ويستعد الفنان مصطفى شعبان لتقديم مسلسل جديد في رمضان 2023، من إخراج أحمد خالد موسى، بعدما قدم الفنان الكبير رمضان الماضي مسلسل «دايما عامر».

وكشف المخرج أحمد خالد عن كواليس العمل الرمضاني، مشيرًا إلى أن المسلسل يسمى «بابا المجال»، وسيعرض في رمضان 2023، وذلك عبر صفحته على موقع التواصل «فيسبوك».

وقال: «مسلسل (بابا المجال)، اللي ياكل الحرام.. الحرام ياكله، رمضان 2023، من إخراج أحمد خالد موسى»، فيما نشر صورة له مع الفنان مصطفى شعبان.

وأوضح أن المسلسل تدور أحداثه في دراما شعبية في إطار من الإثارة والحركة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك