تستمع الآن

مصطفى كامل يعلن وقف تصاريح مطربي المهرجانات «مؤقتا»

الأحد - ١٦ أكتوبر ٢٠٢٢

أعلن نقيب المهن الموسيقية مصطفى كامل إيقاف التصاريح الصادرة لمطربي المهرجانات مؤقتًا لحين عمل اجتماع على رأس أولويته الحفاظ على قيمة مصر الفنية، مؤكدًا رغبته الشديدة فى تقديم ما يليق باسم مصر موضحا أن الإيقاف مؤقتًا.

وقال مصطفى كامل في مؤتمر صحفي عقده بمقر النقابة، اليوم الأحد: “إيقاف تصاريح مؤدي المهرجانات، حتى يتم بحث الظاهرة والحفاظ على ريادة مصر الفنية والارتقاء بذوق مصر العام”.

وكان مصطفى كامل فاز بمنصب نقيب الموسيقيين في الانتخابات، التي أجريت الأسبوع الماضي داخل نقابة المهن التمثيلة بشارع البحر الأعظم بالجيزة.

وشهدت الانتخابات على مقعد نقيب المهن الموسيقية تنافس 4 أعضاء هم مصطفى حلمي ومصطفى كامل وشريف حمدي وعلاء سلامة.

وأعلن مصطفى كامل عن أبرز القرارات المقرر تنفيذها الفترة المقبلة، قائلا: “زيادة المعاشات بنسبة 10% ابتداءً من الشهر المقبل، وزيادة قيمة المبلغ المالي للعلاج من 250 إلى 350 جنيهًا، والأمراض المزمنة من 350 إلى 450 جنيهًا، وزيادة الحد الأقصى للعمليات الجراحية من 15 ألف جنيه إلى 20 ألف جنيه، وزيادة العمليات الخطر؛ مثل استئصال الأورام، وعمليات القلب إلى 30 ألف جنيه بدلا من 20 ألف جنيه”.

وأضاف: “إلزام النقابة بصرف مبلغ قدره خمسة آلاف جنيه بمجرد وفاة أي عضو من أعضاء النقابة، والتأكد تليفونيًا من حالة الوفاة دون الرجوع إلى سندات تحت مسمى بدل ستر، وصرف مبلغ 3 آلاف جنيه لأسرة المتوفى من الدرجة الأولى في حالة الوفاة أيضًا، ومناقشة ملف الإسكان بالكامل بحضور استشاري معماري معتمد، ومنح أعضاء الجمعية العمومية هدية نقابية؛ وهي إعفاؤهم من كل الغرامات لتأخير تجديد الاشتراكات بحد أقصى خمس سنوات”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك