تستمع الآن

محمد يوسف لـ«في الاستاد»: كولر استحوذ على قبول وإعجاب جمهور الأهلي بعد التتويج بالسوبر المصري

الإثنين - ٣١ أكتوبر ٢٠٢٢

تحدث محمد يوسف، مدرب النادي الأهلي السابق، عن مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك التي جمعت الفريقين في ملعب هزاع بن زايد في الإمارات، وأسفرت عن فوز الأهلي بهدفين دون رد والتتويج بالسوبر رقم 12 في تاريخه.

وقال محمد يوسف في مداخلة هاتفية، يوم الاثنين، عبر برنامج “في الاستاد”، مع كريم خطاب، على نجوم إف إم: “كولر بنسبة كبيرة استخوذ على قبول وإعجاب جمهور كبير من الأهلي وهذا كان يتردد بعد مباراة الإسماعيلي والاتحاد المنستيري والناس كانوا يطالبونه بمباراة السوبر ضد الزمالك، والجمهو كان متعطشا لبدء الموسم ببطولة، وحظ كولر أنه مسك الأهلي وعمل فترة إعداد ودخل عل مباراة ذات حساسية عالية جدا وبطولة تضاف لبطولات الأهلي”.

وعن تقييمه للمباراة، أشار يوسف: “من وجهة نظري متعلقة بحاجات عملها كولر وأخرى عملها فيريرا، والأخير جانبه التوفيق في المؤتمر الصحفي قبل المباراة وكان فيه نبرة ثقة وهي لم تكن جيدة وتستنفر قوة الخَصْم وتؤثر على لاعبيك، ونرى المدربين الكبار مثل كلوب ويقول إن جوارديولا أحسن مدرب في العالم والآخر يقول له أنت معاك منتخب العالم، وكولر فاجئ الكل على أنه ترك الاستحواذ للزمالك وقدر يشتغل على الضغط دون كرة وأسفر عن الهدف الأول الذي سجله برونو سافيو، وهو مدرب من ساعة ما جاء بيعمل ضغط عالي وتظهر في أوقات كثيرة من المباراة”.

وتابع: “فيه نقطة متعلقة بالتغييرات فمدرب الأهلي لم يجر سوى تغيير وحيد بعد إصابة ديانج، ولكن فيريرا عمل تغييرات كثيرة فعملت انكماش في وسط الملعب، وكولر تقدر تقول إنه مدرب سيقدم شغل كويس مع الأهلي في المستقبل”.

وأردف: “الفترة الماضية كان فيه ضغط على إدارة الأهلي بسبب عدم التدعيم القوي مع لاعبين، ولكن الفوز بالسوبر سيعطي أريحية، وهو مدرب من يوم وصوله دخل في الأجواء سريعا لكي يمنح رسالة أنه جاي يشتغل”.

واستطرد يوسف: “لا نحكم على كولر حتى الآن ويجب الحكم عليه في مباريات خارجية وثقيلة، والأهلي ينافس على عدة مباريات، وشخصية المدرب تظهر بعد خسارة أي مباراة وهل سيتخبط أم يكون لديه شخصية قوية ويلم الدنيا، ومستحيل تكسب كل المباريات بالطبع، والحكم ما زال مبكرا عليه ولكن هو ماشي بخطوات جيدة، ولكن هو قدم حاجات فرقت كثيرا مع اللاعبين وتحسب له”.

وعن تقييمه للدوري، أشار: “الدوري قوي هذا الموسم، كل الأندية دعمت صفوفها، ورأينا أكثر من فرقة مميزة، الدوري فيه انتقالات قوية وكمية أموال موضوعة في الدوري وصعب التكهن بنتائج كثيرة”.

وعن عدم تواجده على رأس أي جهاز فني في الوقت الحالي، شدد: “تلقيت العديد من العروض وربنا يوفقنا في الاختيار وقريبا قد أعود لتدريب فريق”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك