تستمع الآن

محمد فاضل: الاعتراض على دور فردوس عبدالحميد في «الضاحك الباكي» تربُّص بالمسلسل

الثلاثاء - ٢٥ أكتوبر ٢٠٢٢

رد المخرج الكبير محمد فاضل على الانتقادات التي طالت دور زوجته فردوس عبدالحميد في مسلسل “الضاحك الباكي”، الذي يرصد سيرة حياة الفنان الراحل نجيب الريحاني، ويقوم ببطولته الفنان عمرو عبدالجليل.

وسادت حالة واسعة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي تزامنت مع عرض أول حلقة من مسلسل “الضاحك الباكي”.

سبب هذا الجدل هو ظهور الفنانة القديرة فردوس عبدالحميد بدور والدة نجيب الريحاني في مرحلة الطفولة، أي أنها جسدت شخصية سيدة في مطلع الثلاثينات من عمرها أو أقل، وهو الأمر الذي ذكر الجمهور بانتقادات الصحافة قديمًا للمخرج الكبير محمد فاضل لإصراره الدائم على الاستعانة بزوجته الفنانة فردوس عبدالحميد في أعماله، وآخرها بالطبع مسلسل “الضاحك الباكي”.

وقال المخرج محمد فاضل، في تصريحات تليفزيونية: “ما يحدث ليس انتقادات، ولكن هذه الحكاية تحدث من 30 سنة ولم تعطلني أو تعطل فردوس عبدالحميد عن حاجة، وهي الآن تصور عملين جديدين وليسوا من إخراجي، وهذا رد عملي إنها تعمل مع مخرجين آخرين ومنتجين أيضا بعيدا عني، ولكن فيه ناس متربصة وهذه الحكاية تحدث معنا من 30 سنة ولكننا نعمل الشغل اللي عايزينه دون أي مشكلات”.

وفي رده على من يقول إنه يفصل الأدوار من أجل زوجته، أجاب المخرج الكبير: “يعني إيه متفصلة؟.. النص جاء لي مكتوبا 30 حلقة كاملة من الأستاذ محمد الغيطي، وهذا أمر غريب في الزمن اللي إحنا فيه إن السيناريو يكون كله مكتوبا ومطبوعا، وهذا حدث، وأنا لا أناقش في هذه الحاجات ومن يريد الاعتراض ميتفرجش، هل سأجعل متربص يقول لي أشتغل إزاي؟ بالتأكيد لا”.

ظهور فردوس عبدالحميد في هذا الدور عرضها لموجة عنيفة من الانتقادات نظرًا لأن عمرها الحقيقي لا يناسب الدور، خاصة وأنها تقدم شخصية والدة نجيب الريحاني وعمره 10 سنوات وأشقائه الذي يبلغ عمر أصغرهم مجرد أشهر.

ويتناول المسلسل إلى جانب حياة الريحاني حقبة هامة من تاريخ مصر الحديث، وما شهدته الحركة الفنية في أوائل القرن الماضي.

مسلسل “الضاحك الباكي” بطولة عمرو عبد الجليل، رزان مغربي، محمد سليمان، فردوس عبد الحميد، مصطفى شوقي، هاجر الشرنوبي، تأليف محمد الغيطي، إخراج محمد فاضل.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك