تستمع الآن

محمد صلاح ينافس رونالدو وبنزيما وميسي على جائزة أفضل لاعب من «جلوب سوكر»

الخميس - ٢٠ أكتوبر ٢٠٢٢

أعلن مجلس دبي الرياضي ودبي جلوب سوكر، اليوم الأربعاء، قائمة المرشّحين للفوز بفئات النسخة الـ13 من جوائز دبي جلوب سوكر العالمية “جلوب سوكر 2022”.

وتضمنت فئة جائزة أفضل لاعب من “Globe Soccer Awards”، عددا كبيرا من أبرز اللاعبين على مستوى العالم، يتصدرهم النجم المصري محمد صلاح وكريستيانو رونالدو وكريم بنزيما وليونيل ميسي وإيرلينج هالاند وتيبو كورتوا.

محمد صلاح

كما ينافس على جائزة أفضل لاعبة، من جلوب سوكر، أليكسيا بوتياس لاعب برشلونة وبيث ميد ولوسي برونز.

فيما يتنافس 20 مرشحاً على جائزة أفضل نادي رجال لعام 2022، و10 مرشّحين على جائزة أفضل نادي سيدات للعام.

وترشح جوزيه مورينيو وكارلو أنشيلوتي وبيب جوارديولا إلى جانب ستيفانو بيولي، على جائزة أفضل مدرب في عام 2022.

وفيما يخص جائزة أفضل رئيس رياضي من جلوب سوكر، هناك 5 أسماء مرشّحين من أبرز القادة في كرة القدم العالمية اليوم، بينتو دا كوستا وهيربرت هاينر وخلدون المبارك وفلورنتينو بيريز وباولو سكاروني.

وتم استحداث جائزتين جديدتين، هما جائزة Power Horse لأفضل لاعب ناشئ هذا العام، مع مرشّحين نذكر منهم: رفائيل لياو وجافي وفيكتور أوسيمين وفيديريكو فالفيردي في المنافسة، بالإضافة إلي جائزة CNN Off The Pitch التي سوف تعلن أسماء مرشّحيها CNN في الأسابيع المقبلة.

وأخيرًا، تمنح جلوب سوكر، جائزة أفضل مدير رياضي وجائزة أفضل وكيل لاعبين في العام للأسماء التي تفوقت ولمعت في الجوانب المهمة للعبة، إضافةً إلى جائزتين جديدتين وهما؛ جائزة أفضل كشّاف عن نجم وجائزة أفضل صفقة انتقال لاعب للعام.

وسيكون موعد حفل جوائز دبي جلوب سوكر 2022 مساء يوم الخميس 17 نوفمبر المقبل، ويمكن التصويت لـ محمد صلاح من خلال الضغط هنا :


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك