تستمع الآن

محمد صلاح يحتل المركز الخامس في ترتيب جائزة الكرة الذهبية 2022

الإثنين - ١٧ أكتوبر ٢٠٢٢

تواجد الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، في المركز الخامس في قائمة ترتيب الـ10 الأوائل بجائزة الكرة الذهبية لعام 2022.

وجاءت قائمة الـ10 الأوائل كالتالي: كريم بنزيما، كيفين دى بروين، إيرلينج هالاند، روبرت ليفاندوفسكى، كيليان مبابى، ساديو مانى، لوكا مودريتش، محمد صلاح، فينسيوس جونيور، تيبو كورتوا.

واحتل محمد صلاح المركز الخامس في قائمة أفضل لاعب في العالم، وخلفة كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان في المركز السادس، بينما احتل تيبو كورتوا حارس ريال مدريد المركز السابع.

وكان صلاح قد خسر لقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة لصالح مانشستر سيتي، كما خسر لقب دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد في النهائي.

ولم يتمكن محمد صلاح من الفوز بكأس الأمم الإفريقية الماضية، بعد الخسارة في النهائي مع منتخب مصر أمام السنغال بركلات الترجيح، أعقبه سيناريو مشابه وضياع حلم التأهل لمونديال قطر على يد نفس المنتخب.

واكتفى صلاح في الموسم الماضي بالفوز بهداف الدوري الإنجليزي مناصفة مع الكوري الجنوبي سون هيونج مين، لاعب توتنهام الإنجليزي.

وكانت مجلة “فرانس فوتبول” كشفت عن ترتيب التصويت على جائزة الكرة الذهبية من خلال الكشف عن الأسماء التي احتلت المراكز من الـ30 وتصاعديا في انتظار الكشف عن الفائز في الحفل، مساء اليوم الاثنين.

واحتل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد والمتوج بالجائزة 5 مرات والمرشح للمرة 18 رقم قياسي، المركز الـ20 في ترتيب جائزة هذه السنة.

وتشير كل التوقعات لفوز الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، بالجائزة بعد موسم رائع توجه بالفوز بلقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وتوج هدافا للبطولتين، كما توج رفقة منتخب فرنسا بدوري الأمم الأوروبية.

ووصل النجم الفرنسي لفندق الإقامة في باريس رفقة وفد من ريال مدريد ولاعبين سابقين للفريق توجوا بالكرة الذهبية كالبرتغالي لويس فيجو والبرازيلي الظاهرة رونالدو.

ترتيب الكرة الذهبية:

11-الكوري الجنوبي سون هيونغ مين ( توتنهام )

12- الجزائري رياض محرز ( مانشستر سيتي )

13- الإيفواري سباستيان هيلير ( أياكس / بروسيا دورتموند )

14- البرتغالي رافائيل لياو ( ميلان ) و البرازيلي فابينيو ( ليفربول )

16- الهولندي فيرجيل فان دايك ( ليفربول )

17- الصربي دوشان فلاهوفيتش ( يوفنتوس ) والكولومبي لويس دياز ( ليفربول ) و البرازيلي كاسيميرو ( ريال مدريد / مانشستر يونايتد )

20- البرتغالي كريستيانو رونالدو ( مانشستر يونايتد )

21- الإنجليزي هاري كين ( توتنهام )

22- البرتغالي بيرناردو سيلفا والإنجليزي فيل فودين ( مانشستر سيتي ) و الإنجليزي أليكسندر أرنولد ( ليفربول )

25- الألماني أنتوني روديغر ( ريال مدريد ) و الفرنسي كريستوف نكونو ( لايبزيغ ) والحارس الفرنسي مايك ماينان ( ميلان ) والألماني جوشوا كيمش ( بايرن ميونخ ) و الأوروغوياني داروين نوينز ( بنفيكا / ليفربول ) و البرتغالي جواو كونسيلو ( مانشستر سيتي ).


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك