تستمع الآن

محمد صلاح ضمن المرشحين.. موعد حفل جائزة الكرة الذهبية لعام 2022

الإثنين - ١٧ أكتوبر ٢٠٢٢

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة “كرة القدم” حول العالم، حفل تسليم جائزة الكرة الذهبية لعام 2022، والتي تعد من أهم الجوائز الفردية في كرة القدم وتلقى اهتمام من العالم كافة.

وينافس على جائزة الكرة الذهبية لعام 2022، عددا كبيرا من اللاعبين إلا أنه في النهاية يتم الاقتصار على 10 لاعبين ليكونوا في القائمة النهائية التي سيعلن عنها في الحفل، بينما شملت القائمة الأولية للمرشحين للجائزة الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، والفرنسي كريم بنزيما لاعب ريال مدريد، وساديو ماني لاعب بايرن ميونخ وكيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي، وآرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي.

وتقام فعاليات حفل الكرة الذهبية “البالون دور” لعام 2022، اليوم الإثنين 17 أكتوبر الساعة 9.00 مساءً بتوقيت مصر، حيث يشمل الحفل أيضًا الإعلان عن جائزة أفضل لاعب شاب، وأفضل حارس مرمى وأفضل لاعبة.

بالون دور

وتعتمد مجلة “فرانس فوتبول” وهي المسؤولة عن جائزة الكرة الذهبية، على 173 صحفيًا من حول العالم يقومون باستفتاء بشكل غير علني، والتصويت للاعبين وفقًا لـ 3 معايير رئيسية:

العروض الفردية والجماعية (الفائزين) خلال العام.

سلوك اللاعب (الموهبة واللعب النظيف).

مسيرة اللاعب.

ويقوم كل صحفي باختيار 5 لاعبين بترتيب تنازلي الأول يمنح 6 نقاط، الثاني 4 نقاط الثالث 3 نقاط ثم نقطتين ثم نقطة واحدة، وتمنح الجائزة للاعب صاحب أكبر عدد من النقاط.

القائمة المرشحة للفوز بـ «البالون دور»

بالون دور


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك