تستمع الآن

«فوربس الشرق الأوسط» تعلن تفاصيل قمة Under 30 في نسختها الأولى

الأحد - ١٦ أكتوبر ٢٠٢٢

أقامت فوربس الشرق الأوسط مؤتمرًا صحفيًا، اليوم الأحد، للإعلان عن تفاصيل النسخة الأولى لقمة تحت الثلاثين (Under 30 Summit) التي تنعقد لأول مرة في الشرق الأوسط خلال الفترة من 24 وحتى 26 نوفمبر المقبل في مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة بمدينة الجونة.

وتشهد القمة الإعلان عن قائمة فوربس السنوية Under3030 التي تضم مجموعة ملهمة من رواد الأعمال والمبتكرين والرياضيين.

وتشهد القمة على مدار 3 أيام عددًا من الفعاليات التي تلقي الضوء على مجهودات رواد الأعمال والمبتكرين الشباب، وتجمعهم بعدد كبير من الخبراء وأصحاب الأعمال في مختلف المجالات ونخبة من نجوم المجتمع، لتمثل القمة منصة فعالة لتبادل الخبرات ودعم ريادة الأعمال.

وأكدت خلود العميان، رئيس تحرير مجلة فوربس الشرق الأوسط، في بيان صحفي، أن قمة تحت الثلاثين (Under 30 Summit) تعد حدثًا فريدًا يقام لأول مرة في الشرق الأوسط لدعم وتعزيز ريادة الأعمال في مختلف المجالات، وأنه تم اختيار مصر لانعقاد القمة نظرًا إلى أنها تعد واحدة من أهم الأسواق في المنطقة.

وأضافت أن، مصر لديها العديد من المواهب الشابة في قطاعات مختلفة مثل الرياضة والعلوم والتكنولوجيا والتأثير الاجتماعي، فضلًا عن تقدمها في مجال ريادة الأعمال، فقد احتلت المركز الثاني على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من حيث عدد الصفقات الاستثمارية في الشركات الناشئة في عام 2021.

ولفتت إلى أن قائمة فوربس الشرق الأوسط (30 Under30) لهذا العام تضم 12 شابًا مصريًا بما يمثل أكثر من 34% منها.

وتابعت أن اختيار المواهب لتلك القائمة جاء بعد أن فامت فوربس بتقييم أكثر من 400 ترشيح ضمن جولتين، لإعداد قائمة مختصرة ضمت 80 مرشحًا.

كما أوضحت أن فعاليات القمة تشهد وجود مجموعة من كبرى الشركات في العالم، التي تقدم دعمًا وتمويلًا للشركات الناشئة، مثل شركة Sequoia و500 Global، وهو ما يمثل فرصة للشركات الناشئة ورواد الأعمال لتقديم نماذج أعمالهم والحصول على دعم هذه الشركات الكبرى.

وأشارت العميان إلى أن، القمة تهدف إلى وضع مصر على الخريطة العالمية في مجال ريادة الأعمال، وتتضمن فعالياتها قمة تنظيم مسابقة لطرح أفكار المشاريع ” Speed-Pitch”، وحفل تكريم الفائزين من أعضاء قائمة فوربس الشرق الأوسط (30 Under30) لعام 2022، بالإضافة إلى مهرجان موسيقي وحفل ختامي متميز.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك