تستمع الآن

عمرو محمود ياسين يوجه دعوة بشأن مشروع سينمائي كبير لتمثيل مصر في الأوسكار

الخميس - ١٣ أكتوبر ٢٠٢٢

وجه السيناريست عمرو محمود ياسين الدعوة إلى فناني مصر من السينمائيين والكتاب والمخرجين والمنتجين، بالإضافة إلى وزارة الثقافة للتحضير لإعداد مشروع سينمائي كبير يمثل مصر بمسابقة الأوسكار.

وأكد عمرو محمود ياسين عبر صفحته على “فيس بوك”، أنه يوجه الدعوة إلى الفنانين ووزارة الثقافة لإعداد مشروع بعد عامين من الآن يمثل مصر بمسابقة الأوسكار ويصل لمراحل متقدمة وبعيدة بالمسابقة ننافس فيها على جميع الجوائز لكل العناصر.

كما وجه الدعوة إلى وزارة الثقافة ونقابة السينمائيين لتبني هذا المشروع واختيار ورشة كتابة من كبار الكتاب وترشيح أهم الأسماء من المخرجين للاجتماع ووضع أجندة عمل لتحقيق هذا الهدف.

واقترح عمرو محمود ياسين، أن يكون هذا المشروع بدعم لوجيستي وتسهيلات من الدولة وتمويل من القطاع الخاص عبر تعاون وتحالف الشركات الكبرى وبمشاركة أهم وأبرز النجوم والنجمات.

وتابع: “لا يصح أن تعجز صناعة السينما المصرية عبر 65 عامًا عن تحقيق أي إنجاز يذكر بهذه المسابقة العالمية حتى وصل بنا الأمر أن مصر هذا العام لم تجد فيلمًا واحدًا تستطيع ترشيحه لعلمهم المسبق بأنه لن يقبل أصلا كما جرت العادة عبر اكثر من 60 عامًا، واتمنى أن تلقى هذه المبادرة أصداء إيجابية”.

كانت اللجنة المسؤولة بنقابة المهن السينمائية عن اختيار فيلم مصري يرشح للمشاركة في حفل توزيع جوائز الأوسكار كأفضل فيلم أجنبي، قد قررت عدم ترشيح أي فيلم في النسخة الـ 95 من جوائز أوسكار.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك