تستمع الآن

سارة سمير تحرز ذهبية الخطف وتحطم الرقم القياسي في بطولة إفريقيا لرفع الأثقال

الأحد - ٣٠ أكتوبر ٢٠٢٢

اقتنصت سارة سمير، بطلة منتخب رفع الأثقال، الميدالية الذهبية في وزن 81 كجم في الخطف ببطولة إفريقيا لرفع الأثقال للكبارة المقامة باستاد القاهرة الدولي، والتى تستضيفها مصر في الفترة من 27 وحتى 31 أكتوبر.

وحطمت البطلة الأوليمبية الرقم القياسي الإفريقي لوزن 81 كجم برفع ثقل قدره 116 في منافسات الخطف.

بهذا الإنجاز تصبح سارة أول لاعبة مصرية وإفريقية تحطم الرقم القياسي الأفريقي في 3 أوزان مختلفة بعدما كسرت الرقم في ميزان 71 كجم و76 كجم و81 كجم.

وأصبحت سارة سمير أول لاعبة مصرية وإفريقية وعربية تحقق جميع الألقاب العربية والإفريقية والدولية والأولمبية وهى لم تتجاوز الـ25 عامًا.

وتستعد سارة بقوة لخوض منافسات بطولة العالم بكولومبيا في شهر ديسمبر المقبل والتى ضمن المحطات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

واستطاع اللاعب محمد عبد المنعم التتويج بفضيتين في الكلين والنطر والمجموع وبرونزية الخطف في وزن 81 كجم ببطولة أفريقيا للكبار القاهرة 2022.

وتوج لاعب منتخب مصر لرفع الأثقال إسلام أبو الوفا بـ3 ميداليات ذهبية في الخطف والكلين والنطر والمجموع في وزن 81 كجم ببطولة أفريقيا للكبار القاهرة 2022.

وكانت منافسات الأمس قد شهدت تتويج البطلة بسمة عماد ببرونزيتين الخطف والمجموع وفضية الكلين والنطر في وزن 59 كجم ببطولة أفريقيا لرفع الأثقال للكبار مصر 2022.

كما حققت نعمة سعيد لاعبة منتخب رفع الأثقال إنجازا كبيرا بالتتويج بـ 3 ميداليات ذهبية في الخطف والكلين والنطر والمجموع في وزن 71 كجم ببطولة إفريقيا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك