تستمع الآن

رسالة من قرينة الرئيس في اليوم العالمي للقضاء على الفقر

الإثنين - ١٧ أكتوبر ٢٠٢٢

حرصت السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي على إحياء ذكرى اليوم العالمي للقضاء على الفقر التي حددتها الأمم المتحدة في 17 أكتوبر من كل عام.

وفي تلك الذكرى أكدت السيدة انتصار السيسي على الدور الفعال لمؤسسات الدولة والمجتمع المدني للقضاء على الفقر مشيرة إلى نتائج مبادرة «حياة كريمة» في هذا الصدد.

وكتبت قرينة الرئيس عبر صفحتها الرسمية في «فيسبوك»: «في اليوم العالمي للقضاء على الفقر، أحيي جهود مؤسسات الدولة مع المجتمع المدني، للقضاء على الفقر في جميع أنحاء مصر من خلال العديد من المبادرات التي نجني ثمارها يوما وراء يوم، وأهمها مبادرة “حياة كريمة” التي تستهدف تغيير حياة الملايين من المصريين وتوفير حياة كريمة لهم تليق بالجمهورية الجديدة».

مبادرة «حياة كريمة» أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في ٢ يناير عام ٢٠١٩ لتحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا على مستوى الدولة، كما تسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين الأكثر احتياجًا وبخاصة في القرى.

وتهدف المبادرة إلى توفير الحياة الكريمة للفئات الأكثر احتياجًا على مستوى الجمهورية، كما تتضمن شقًّا للرعاية الصحية وتقديم الخدمات الطبية والعمليات الجراحية، وصرف أجهزة تعويضية، فضلًا عن تنمية القرى الأكثر احتياجًا وفقًا لخريطة الفقر، وتوفير فرص عمل بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة في القرى والمناطق الأكثر احتياجًا، وتجهيز الفتيات اليتيمات للزواج.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك