تستمع الآن

تضم 3 مناطق حيوية.. تعرف على أهم التحويلات المرورية بعد انطلاق الدراسة

الخميس - ١٣ أكتوبر ٢٠٢٢

تشهد عدة طرق ومحاور في القاهرة والجيزة بعض التحويلات المرورية والتي قد تسبب تكدسات مرورية خاصة مع انطلاق الدراسة في المدارس والجامعات.

ونبرز لكن أهم التحويلات المرورية هنا:

محور 26 يوليو

وضعت إدارة المرور، مجموعة من التحويلات مرورية لإنشاء محور 26 يوليو الجديد منعا للزحام بعد إجراء عملية الغلق الكلى لبعض مطالع ومنازل كبارى ( 15 مايو، أحمد عرابى )، في أعمال تستغرق شهرين، وذلك ضمن الأعمال الإنشائية للمحور الجديد، وسط انتشار الخدمات المرورية لمتابعة حركة السيارات.

يأتي ذلك فى إطار تنفيذ أعمال إنشاء محور 26 يوليو الجديد، والذى يشمل مشروعات ( محور أحمد عرابى المستحدث، توسعة كوبرى 15 مايو ) ستقوم الشركة المنفذة للأعمال بإزالة رامبات بعض المطالع والمنازل الخاصة بكبارى ( 15 مايو، أحمد عرابى ) وذلك على النحو التالى:-

1-منزل كوبرى 15 مايو ( الأول ) للقادم من مناطق محافظة القاهرة إتجاه شارع 26 يوليو “مناطق المحاربين القدماء”.

2- مطلع كوبرى 15 مايو ( الثانى ) للقادم من شارع 26 يوليو وميدان سفنكس إتجاه مناطق محافظة القاهرة ومنطقة الزمالك.

3- مطلع كوبرى أحمد عرابى للقادم من شارع المطار إتجاه شارع أحمد عرابى وميدان سفنكس.

ويستلزم ذلك غلق كلى للحركة المرورية إتجاه المطالع والمنازل المشار إليها ولمدة شهرين تنتهى يوم السبت الموافق 26/11/2022 على أن تكون الأعمال على مدار 24 ساعة.

كوبري الفنجري

أعلنت الإدارة العامة لمرور القاهرة، عن تنفيذ أعمال مشروع بالوعات الأمطار “المرحلة الثالثة” بمحور النصر قبل مطلع كوبرى الفنجرى، وتعيين الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أي كثافات مرورية.

أوضحت أنه سيتم تنفيذ الأعمال اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 11/10/2022 ولمدة 8 أيام فقط ليلاً ونهاراً، وذلك على النحو التالى:

من الساعة 6 صباحاً وحتى الساعة 10 مساء استقطاع حارة مرورية بعرض 2 متر بجوار الرصيف بطول 80 متر تقريباً.

من الساعة 10 مساء وحتى الساعة 6 صباحاً تنفيذ أعمال الغلق الكلى لمطلع كوبرى الفنجرى تجاه مناطق صلاح سالم، على أن يتم فتح الطريق فى تمام الساعة 6 صباحاً يومياً.

شارع التسعين

وتستمر أعمال مشروع المونوريل بمنطقة القاهرة الجديدة، وتزامناً مع الغلق الكلى لنفق باقي زكى بشارع التسعين الجنوبى الأمر الذى يتطلب تخفيف أحجام المرور وذلك بغلق مطلع كوبرى المشير/التسعين بالطريق الدائري للقادم من طريق السويس فى اتجاه شارع التسعين الجنوبي، بالإضافة إلى غلق مسطح كوبرى التسعين من الطريق الدائري للقادم من مناطق المعادي بدأت منتصف سبتمبر وتستمر لمدة شهرين والطرق البديلة تأتى على النحو الآتي:-

– القادم من الدائري من إتجاه مدينة السلام عليه استخدام مداخل التجمع الأول (مدخل نجيب محفوظ أو مدخل طه حسين أو مدخل ذاكر حسين “مدخل الحى العاشر” إلى محور السادات) ومنهم إلى شارع التسعين الشمالي والجنوبي أو الاستمرار على الدائري إلى مدخل نفق الجولف واستخدام شارع الشويفات ومنه إلى التسعين الجنوبي.

– القادم من الدائري من اتجاه المعادي عليه استخدام مدخل محور جمال عبدالناصر ومنه إلى شارع الشويفات إلى التسعين الجنوبي أو الاستمرار على الدائري واستخدام مدخل محور طه حسين التجمع الأول إلى محور مصطفى كامل ومنه للتسعين الشمالي والجنوبي


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك