تستمع الآن

بيت العز| الإعلامية نجوى إبراهيم: لا يمكن أن تكون متحضرًا دون أن تكون إنسانًا

الخميس - ٢٠ أكتوبر ٢٠٢٢

قالت الإعلامية القديرة نجوى إبراهيم إن ما يميز “البني آدم” هو سلوك الإنسانية، مشيرة إلى أنه لا يمكن أن تكون متحضرًا دون أن تكون إنسانًا.

وأضافت نجوى إبراهيم خلال برنامج “بيت العز” على “نجوم إف إم”، أن الحب ليس مرتبطًا بالرجل والمرأة لكنه يبدأ من حب الله والأهل والنفس أيضًا.

وأضافت: “الإنسانية مرتبطة بالطب والهندسة”، مشيرة إلى أنها كانت ترغب في أن تكون طبيبة لعلاج المرضى دون مقابل.

كما كشفت عن موقف جمعها بالدكتور مجدي يعقوب، قائلة: “السير مجدي يعقوب أشهر دكتور قلب وولد في محافظة الشرقية حيث كان والده جراحًا أيضًا، وعاش في أسوان خلال فترة الإعدادية والثانوية لذا أحب اسوان وعاد ليؤسس مستشفى بها”.

وتابعت: “إحدى أقاربه توفيت بمرض في القلب وكان يحبها ويفضلها عن أي شخص في العائلة وحينها قرر منذ الثانوية أن يكون التخصص جراحًا، وعندما سافر للخارج وأصبح له شهرة كبيرة في انجلترا، حصل على لقب (سير) وتقابل مع الملكة إليزابيث في احتفالية كبيرة”.

وعن موقف شخصي جمعها معه، قالت الإعلامية نجوى إبراهيم: “كنت أقدم برنامج (فكر ثواني واكسب دقائق) عام 1990 حتى 1995 وسافرت لإجراء مقابلة مع الدكتور مجدي يعقوب وبدأ الحديث في مدرج مباراة كرة قدم حتى اقترح أن أذهب معه إلى (المسرح) وأخبرني أنهم يطلقون هذا اللقب على غرفة العمليات، وبالفعل ذهبت معه وأخبرني أن العملية الصغيرة مثل العملية الكبيرة بنفس الاهتمام والعلم والتواصل وأظل على تواصل مع المريض بعد الانتهاء من العملية”.

وأضافت: “هذا الدرس من الدروس التي تعلمتها”، موجهة نصيحة للمستمعين والمشاهدين، مؤكدة: “اعتبر نفسك لما تصحى أنك شخص جديد ووجه جديد في العمر والعمل والزمن، وطول ما إحنا عايشين بنتعلم ومحدش كبير على المعرفة”.

يذكر أن “بيت العز” برنامج تقدمه الإعلامية القديرة نجوى إبراهيم، الخميس من كل أسبوع، من الساعة 1 إلى 2 ظهرًا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك