تستمع الآن

القصة الكاملة لـ تصريحات أسرة أحمد زكي بشأن كتاب «أحمد زكي 86».. ورد من الكاتب

الأحد - ٠٩ أكتوبر ٢٠٢٢

أزمة وقعت خلال الساعات الماضية بين أسرة الفنان الراحل أحمد زكي والكاتب محمد توفيق الذي طرح مؤخرًا كتاب “أحمد زكي 86″، حيث كشفت الأسرة عن اللجوء للقضاء للبت في الأمر.

بدأت المشكلة عندما تحدثت أسرة الفنان الراحل عن وجود معلومات غير صحيحة ذكرها الكاتب بشأن علاقة أحمد زكي بوالدته، فيما تحدث الكاتب عن حقيقة تلك التصريحات التي صدرت عن أسرة زكي.

من جانبها، تحدثت منى زكي شقيقة الفنان أحمد زكي الكبرى عن كتاب «أحمد زكي 86»، مشيرة إلى أن أي شخصية عامة من الممكن لأي شخص أن يقدم كتابًا عنها لكن لا بد على الكتاب أن يقدم بطريقة جيدة.

وأشارت إلى أن الراحل أحمد زكي قدم كل شيء جيد للمصريين، كما أن أفلامه كلها معانٍ جيدة للمصريين، موضحة: “إلا أنه عندما يأتي شخص ويكتب عنه كتاب بصورة مغلوطة فهذا أمر كبير”.

أحمد زكي

وتابعت شقيقة الفنان الكبير: “في هذا الكتاب يتحدث الكاتب أن والدة الراحل لم تكن بارة به وتخلت عنه وعندما كان في المستشفى قال إنه كان رافض مقابلتها، لكن عندما نعود إلى مجلة الكواكب في عام 2005 سنجد تصريحًا أن زكي كان يصرخ رغبة منه أنه يريد مقابلة والدته”، وذلك خلال تصريحاتها لـ”حديث القاهرة” على “القاهرة والناس”.

وأكدت منى أن والدة الفنان الراحل كانت تزوره خلال وجوده في المستشفى، قائلا: “هناك إساءة للوالدة ولأحمد زكي، وكان دائما ما يقول تعالي عيشي معايا لكن الراحلة كانت دائمًا رافضة لهذه الفكرة لأنها لا ترغب في الاختلاط بأي شخص”.

وأضافت: “هناك أسرار في حياته من بينها أنه كان يزورنا متخفيًا منعًا لمعرفة أي شخص به، كما أنه كان يرسل أموالا لرعاية أطفال الشوارع وكل المحتاجين”.

أحمد زكي

ونوهت بأن أسرة الفنان الكبير ستذهب إلى القضاء، متسائلة: “من أعطى الكاتب الحق للحديث عن الفنان الراحل”.

الكاتب محمد توفيق يرد

فيما علق الكاتب محمد توفيق على ما تحدثت به شقيقة أحمد زكي، قائلا: “اعتبرت في البداية أن اتهامي بالإساءة للفنان الكبير أمر ساخر”، مشددة على أن الأسرة لم تقرأ الكتاب.

وأكد لـ”حديث القاهرة”: “لم أكتب عن والدته داخل الكتاب سوى 4 كلمات فقط، ولم اقترب من علاقته بوالدته، حيث إنه يتحدث عن زكي وعبارة عن سيرة سينمائية له”.

ونوه: “لم اقترب في الكتاب عن علاقة أحمد زكي بوالدته أو نشأته والبطل في الكتاب الذي صدر هو عام 1986”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك